لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Mar 2014 10:35 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الكهرباء السعودية تسمح للمستخدمين باختيار الشركة المقدمة للتيار

هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج المسؤولة تسمح للمواطنين والمقيمين في اختيار الشركة المقدمة لخدمة التيار الكهربائي.  

هيئة الكهرباء السعودية تسمح للمستخدمين باختيار الشركة المقدمة للتيار

منحت هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج المسؤولة عن قطاع الكهرباء في المملكة العربية السعودية الحق للمواطنين والمقيمين في اختيار الشركة المقدمة لخدمة التيار الكهربائي.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن محافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج عبد الله الشهري إن الهيئة، الحكومية، تعمل على إيجاد منافسة بين الشركات المنتجة للكهرباء وإيجاد خيارات متعددة للمستفيدين وإعطاء المستهلك النهائي الحق لاختيار الشركة التي تقدم له الخدمة.

 

وقال "الشهري" إن "الهيئة" أعدت خطة لإعادة هيكلة إنتاج الكهرباء تم إقرارها من مجلس الوزراء ومن مجلس إدارة الهيئة تهدف لإيجاد المنافسة في مجال التوليد بين جميع المنتجين.

 

وأوضح أن الخطة في مراحلها الأولية حيث يتم ضبط الأنشطة، تليها مرحلة إيجاد المنافسة في مجال التوليد، ثم المنافسة في مجال التوزيع للمستهلك النهائي. قائلاً إن هناك 19 شركة مرخص لها بتقديم خدمة الكهرباء في المملكة، أهمها الشركة السعودية للكهرباء وشركة مرافق وشركة أرامكو والمؤسسة العامة لتحلية المياه، إضافة إلى عدد من الشركات التي تملك محطات إنتاج كهرباء.

 

وأكد أن الاستثمار في مجال الكهرباء مفتوح لجميع من يحقق المعايير المطلوبة، مبينا أن جميع المرخص لهم يحظون بنفس المعاملة وتطبق الشروط على الجميع.

 

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج السعودية أطلقت قبل سنوات خطة إعادة هيكلة لقطاع الكهرباء في السعودية الذي تحتاج، بحسب خبراء، إلى 117 مليار دولار من الاستثمارات بحلول العام 2020.