لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jun 2014 09:25 AM

حجم الخط

- Aa +

"سابك" تؤسس شركة جديدة برأسمال 1.35 مليار ريال

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" عن الانتهاء من كامل إجراءات تأسيس الشركة السعودية للميثاكريليت .

"سابك" تؤسس شركة جديدة برأسمال 1.35 مليار ريال

(د ب ا) - أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" عن الانتهاء من كامل إجراءات تأسيس الشركة السعودية للميثاكريليت داخل المملكة مناصفة مع شركة "ميتسوبيشي رايون المحدودة" برأسمال يبلغ 1.35 مليار ريال سعودي.

وكانت "سابك" قد وقعت في مايو 2011 اتفاقية شراكة مع شركة ميتسوبيشي رايون لتشييد وتشغيل مصنعين أحدهما لإنتاج مادة "ميثيل ميثا كريلات مونومر" ليكون الأكبر من نوعه في العالم بطاقة إنتاجية 250 ألف طن متري سنويا والآخر لإنتاج مادة "بولي ميثيل ميثاكريليت" بطاقة إنتاجية 40 ألف طن متري سنوياً في مدينة الجبيل الصناعية وذلك باستخدام أحدث وأفضل ما توصلت إليه التقنيات العالمية.

وقالت "سابك" في بيان لها اليوم إنه تم ترسية عقد المشروع للأعمال الهندسية والتوريد والإنشاء بعد تقييم العروض من الناحية الفنية والاقتصادية على شركة (سي تي سي آي) التايوانية. وأوضحت أن التكاليف الكلية لتأسيس الشركة وإنشاء المشروع تقدر بـ 4.5 مليار ريال ومن المقرر أن يتم البدء في الأعمال الهندسية للمشروع اعتبارا من 25 يونيو 2014 على أن يتم الانتهاء من إنشاء المشروع خلال الربع الأول من العام 2017 بتمويل عن طريق الشركاء والبنوك.

وتوقعت سابك أن يبدأ التشغيل التجريبي للمشروع خلال الربع الثاني من عام 2017 ولمدة تقارب الـ 6 أشهر وبانتهائها يبدأ التشغيل التجاري ، على أن يبدأ الأثر المالي في النتائج المالية بعد الإعلان عن التشغيل التجاري. وأشارت الشركة إلى أن إعداد التصاميم الهندسية الأساسية وإنهاء اتفاقيات التوريد استغرق وقتاً إضافياً عن ما هو مخطط له دون أي أثر مالي يذكر وذلك لاستيفاء دراسات الجدوى الاقتصادية وإتمام بعض الاتفاقيات المتعلقة بالمشروع.