لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Feb 2014 01:49 PM

حجم الخط

- Aa +

دانة غاز تجري عملية تحديث لمصنع الوسطاني للغاز في مصر

تجري شركة دانة غاز ابتداء من اليوم ولمدة اسبوعين أعمال تحديث وصيانة شاملة وربط آبار لمصنع الوسطاني للغاز في مصر الذي يتطلب إغلاقا مؤقتا .

دانة غاز تجري عملية تحديث لمصنع الوسطاني للغاز في مصر

(وام)- تجري شركة دانة غاز ابتداء من اليوم ولمدة اسبوعين أعمال تحديث وصيانة شاملة وربط آبار لمصنع الوسطاني للغاز في مصر الذي يتطلب إغلاقا مؤقتا .

وستعمل الشركة خلال فترة الإغلاق على إجراء تحديثات شاملة للمصنع والمعدات الرئيسية بداخله بهدف رفع الطاقة الانتاجية للمنشأة بنسبة 25 بالمائة وبمقدار 40 مليون قدم مكعب لتصل إلى 200 مليون قدم مكعب أو ما يعادل 6650 برميلا من النفط المكافئ يوميا .

 

وستسمح القدرة الإنتاجية الإضافية للمصنع عند إتمام عملية التحديث والصيانة زيادة معدلات الإنتاج من بئري سلامة / توليب وفرسكور وحقل جنوب أبو النجا وذلك عبر ربطها بشبكة الأنابيب القائمة ومرافق معالجة الغاز في المصنع الإضافة إلى أن أعمال الصيانة المخطط لها وما تشمله من تعديلات وتحديثات وزيادة في القدرة الإنتاجية ستساعد في التعزيز من العمر التشغيلي للمصنع.

 

 ويتم تنفيذ أعمال الصيانة كإجراء استباقي لضمان استمرار جميع العمليات على نحو سلس وبشكل آمن.

 

وقال الدكتور مارك فينتون المدير العام لشركة دانة غاز في مصر أنه تم التخطيط لإغلاق مصنع الوسطاني للغاز بهدف التعزيز من القدرات الانتاجية وإجراء عمليات الصيانة اللازمة وذلك مباشرة بعد حصولنا على الموافقات اللازمة لتجهيز الحقول الجديدة للبدء بعمليات الإنتاج التجاري " .

 

وأوضح أن ربط الآبار الجديدة بشبكة الأنابيب القائمة إلى جانب تنفيذ برنامجٍ شاملٍ للصيانة يعتبر أمرا ضروريا لضمان تحديث مرافق المصنع بشكل كامل بهدف ضم إنتاج الآبار الجديدة خلال هذا العام وستتمثل النتيجة النهائية في ارتفاع معدلات الإنتاج إلى 6650 برميل نفط مكافئ يوميا توافقا مع خططنا المعلنة لزيادة الإنتاج وتلبية الطلب المحلي .

 

كانت دانة غاز ـ الشركة الإقليمية في الشرق الأوسط العاملة في مجال الغاز الطبيعي ـ قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن توقيعها والحكومة المصرية اتفاقية لتطوير القطاع رقم 6 من منطقة امتياز حقل شمال العريش البحري والتي تقع شرقي منطقة دلتا النيل ضمن مساحة جغرافية تبلغ قرابة ثلاثة آلاف كيلومتر مربع وتعد هذه المنطقة أول حقل بحري تفوز به دانة غاز في جمهورية مصر العربية .

وتعتبر شركة دانة غاز اليوم سادس أكبر شركة منتجة للغاز في مصر متمثلة بمنشآت شركة الوسطاني للبترول المشروع المشترك لدانة غاز مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والتي يعمل بها حوالي 695 موظفا جميعهم تقريباً من المصريين.