لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Feb 2014 10:09 AM

حجم الخط

- Aa +

الشركة السعودية للكهرباء تتجه لرفع رسوم خدمة العداد

الشركة السعودية للكهرباء تعتزم رفع رسوم "خدمة العداد" الخاص بالمشتركين بواقع خمسة ريالات لكل ارتفاع في الأمبير خلال الشهرين المقبلين.

الشركة السعودية للكهرباء تتجه لرفع رسوم خدمة العداد

تعتزم الشركة السعودية للكهرباء، التي تديرها الدولة، خلال الشهرين القادمين رفع رسوم "خدمة العداد" الخاص بالمشتركين بواقع خمسة ريالات لكل ارتفاع في الأمبير.

 

وقالت صحيفة "الحياة" اليوم الأربعاء إن ذلك يأتي بالتزامن مع حملة صيانة وتحديث وتركيب العدادات الجديدة. فيما عاش 500 مشترك في مدينة بقيق ساعتين "عصيبتين" مساء الإثنين الماضي، إثر انقطاع الكهرباء عن منازلهم. وقدمت الشركة اعتذارها عن الانقطاع، الذي رجحت أن يكون سببه "ضغط المولدات، ما أدى إلى زيادة الأحمال"، على رغم أن أجهزة التكييف كانت مطفأة حينها.

 

وذكرت مصادر الصحيفة اليومية إن الشركة لم تقم بإطلاع المشتركين عن عزمها رفع رسوم خدمة العداد، مشيرة إلى أنه كان من المفروض إطلاعهم أولاً قبل تطبيقه.

 

وتواجه السعودية -صاحب أكبر اقتصاد عربي والذي يتجاوز عدد سكانها 29 مليون نسمة- انقطاعات للكهرباء خلال فصل الصيف عندما يزيد استخدام مكيفات الهواء.

 

وكان الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مساعد وزير البترول السعودي قال في يناير/كانون الثاني 2013 إن قطاع المباني في المملكة يستهلك ما يقارب 80 بالمائة من الطاقة السعودية وإن 70 بالمائة منها يذهب إلى التكييف.

 

ومنذ مطلع العام 2014، شنت السلطات السعودية حملة مكثفة لمصادرة أجهزة التكييف الرديئة المخالفة لكفاءة الطاقة في مناطق المملكة للحد من استهلاك الطاقة الكهربائي التي يزيد الطلب عليها سنوياً بنسبة تقدر بنحو 7 بالمئة.