لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Feb 2014 10:17 AM

حجم الخط

- Aa +

سعوديون يطاردون إسطوانات الغاز في إحدى أغنى دول العالم بالنفط والغاز

في مشهد يثير التناقض، تدافع مواطنون سعوديون للحصول على الغاز بعد أن طاردوا سيارة محملة بالإسطوانات وتدخل الدوريات الأمنية والمرور.

سعوديون يطاردون إسطوانات الغاز في إحدى أغنى دول العالم بالنفط والغاز
أهالي رفحاء يتدافعون للحصول على إسطوانة غاز - صحيفة الجزيرة.

في مشهد يثير التناقض، أفادت صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء بأن أهالي مدينة في السعودية، إحدى أغنى دول العالم بالنفط والغاز، طاردوا بعد منتصف ليل الأحد الماضي سيارة محملة بالغاز في محاولة منهم للحصول على إسطوانة.

 

وقالت صحيفة "الجزيرة" اليومية إن أهالي رفحاء -في منطقة الحدود الشمالية- لم يصدقوا أنباء تحمل قدوم إحدى الشاحنات المحملة باسطوانات الغاز حتى بدأت الرسائل تتناقل بين الأهالي لخبر دخول الشاحنة لحدود مدينتهم لتبدأ بعدها عملية مطاردتهم لها من مكان إلى آخر، حيث كانوا لها بالمرصاد حتى توقفت إجبارياً بالقرب من سوق الماشية شمال المحافظة، وبتدخل مباشر من قبل الدوريات الأمنية والمرور لتنظيم تدافع المواطنين الكبير من أجل الحصول على اسطوانة غاز.

 

ولم يسعف المحافظة الشمالية التي تعد من أغنى المناطق بالغاز في المملكة من تخفيف معاناة أهالي رفحاء الذين يعانون منذ أسابيع أزمة غاز حقيقية.

 

وقالت صحيفة "الجزيرة" إن رفحاء تشهد انعداماً تاماً للغاز، ما جعل المحافظة تعيش أسوأ حالاتها منذ سنين في ظل هذا الانقطاع، مما أجبر العديد من الأهالي للاستعانة ببدائل أخرى كإشعال الحطب والمواقد الكهربائية أو قطع مسافات كبيرة للمدن المجاورة للتزود بالغاز.