لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Dec 2014 12:25 PM

حجم الخط

- Aa +

النفط يستقر قرب 60 دولاراً مع توقع صدور بيانات أمريكية قوية

إستقر سعر خام برنت قرب 60 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء إذ تعرض لضغوط بسبب وفرة المعروض لكنه وجد دعماً في توقعات بصدور بيانات إقتصادية قوية من الولايات المتحدة.

النفط يستقر قرب 60 دولاراً مع توقع صدور بيانات أمريكية قوية
إستقر سعر خام برنت قرب 60 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء.

رويترز - إستقر سعر خام برنت قرب 60 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء إذ تعرض لضغوط بسبب وفرة المعروض لكنه وجد دعماً في توقعات بصدور بيانات إقتصادية قوية من الولايات المتحدة أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات وزارة التجارة الأمريكية التي تصدر في وقت لاحق اليوم إنتعاش الإقتصاد في الربع الثالث ومن المرجح تعديل بيانات النمو للربع الثالث بالرفع إلى 4.3 بالمئة من 3.9 بالمئة رغم تباطؤ النمو في دول أخرى.

وأدت التوقعات بصدور بيانات أمريكية قوية إلى صعود الأسعار وسط تعاملات ضعيفة بسبب عطلة عامة في اليابان وتباطؤ الكثير من الأسواق الغربية قبل عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.

ونزل سعر مزيج برنت الخام نحو 50 بالمئة في الأشهر الستة الأخيرة وسجل أقل مستوى في خمسة أعوام ونصف العام الأسبوع الماضي عند 58.50 دولار ووجد صعوبة في الإرتفاع كثيراً فوق 60 دولاراً منذ ذلك الحين.

وإرتفع سعر خام القياس الأوروبي مزيج برنت في عقود فبراير شباط 15 سنتاً إلى 60.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش.

وقفز سعر الخام الأمريكي الخفيف أكثر من دولار ليسجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 56.85 دولار للبرميل في التعاملات المبكرة قبل أن يتراجع إلى نحو 55.70 دولار للبرميل.