لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Sep 2013 03:42 AM

حجم الخط

- Aa +

تفريغ حمولة سفينة جانحة في إمارة أم القيوين

استجابة سريعة للجهات المختصة في أم القيوين صباح أمس في عملية تفريغ حمولة سفينة “سن شاين” الجانحة على الشاطئ منذ 4 أيام، وتنقل 160 طناً من الديزل، حيث تمت تعبئة نحو 3 صهاريج كل واحد منها ينقل 10 آلاف جالون.

تفريغ حمولة سفينة جانحة في إمارة أم القيوين
عملية ضخ الديزل - المصدر صحيفة الاتحاد

كتب سعيد هلال في صحيفة الاتحاد عن مباشرة الجهات المختصة في أم القيوين صباح أمس عملية تفريغ حمولة سفينة “سن شاين” الجانحة على الشاطئ منذ 4 أيام، وتنقل 160 طناً من الديزل، حيث تمت تعبئة نحو 3 صهاريج كل واحد منها ينقل 10 آلاف جالون.

وعلى خلفية ذلك، عقد أمس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي بأم القيوين اجتماعاً برئاسة العميد الشيخ راشد بن احمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين في مبنى مكتب التنسيق والاستجابة الوطني بالإمارة التابع للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بحضور أعضاء من جهات الفريق المحلي الذي يشرف على الحادث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التي قام بها الفريق للتعامل مع هذا الحادث، وسبل التطوير المستقبلية للتعامل مع أي حادث مشابه، حيث تم التأكد من سلامة طاقم المركب منذ بدء الحدث وحتى جنوح السفينة على الشاطئ، وكذلك التأكد من توافر سبل العيش لدى الطاقم من خلال القبطان.

 

وتسبب جنوح السفينة في تسرب بسيط للديزل من السطح فقط، ولا يوجد أي تأثير يذكر على البيئة حالياً، وتم تفريغ الحمولة من الديزل لتجنب أي احتمالية تسربها، وقام بعملية التفريغ والمتابعة فريق من الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، وتعهد المالك بسحب السفينة خلال 3 أيام.

 

كما قامت الجهات المعنية بالتحفظ على السفينة في الوقت الراهن لإجراء المزيد من التحقيقات، من أجل فرض عقوبات على الشركة في حال تبين وجود أي خطأ من قبلهم.

 

من جانبه، أكد عبيد سلطان طويرش القائم بأعمال مدير عام بلدية أم القيوين، أن هناك تنسيقا وتعاونا مع الجهات المختصة للحد من حدوث تلوث بيئي بسبب جنوح السفينة المحملة بالديزل على شاطئ الإمارة، مؤكداً أن الثروة السمكية لم تتأثر بالتسرب البسيط، وأن الأسماك المعروضة.