لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Sep 2013 09:18 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير الطاقة يرأس وفد الإمارات إلى مؤتمر الطاقة العالمي في كوريا الجنوبية

يرأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفداً رفيع المستوى يضم نخبة من ممثلي قطاع الطاقة بالدولة للمشاركة في الدورة 22 من مؤتمر الطاقة العالمي الذي تقام فعالياته خلال الفترة 13-17 أكتوبر القادم في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية بحسب بيان صحفي من الوزارة. وسيسلط خلاله الوفد الإماراتي الضوء على المحفظة الاستثمارية المتنامية لدولة الإمارات لتنويع موارد الطاقة، واستعراض رؤية الدولة لتطور القطاع وتقدمه.

وزير الطاقة يرأس وفد الإمارات إلى مؤتمر الطاقة العالمي في كوريا الجنوبية
مدينة دايجو بكوريا الجنوبية

يرأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفداً رفيع المستوى يضم نخبة من ممثلي قطاع الطاقة بالدولة للمشاركة في الدورة 22 من مؤتمر الطاقة العالمي الذي تقام فعالياته خلال الفترة 13-17 أكتوبر القادم في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية بحسب بيان صحفي من الوزارة.

ويعد هذا المؤتمر من أبرز الأحداث العالمية المعنية بمجال الطاقة، يقام كل 3 سنوات ويستضيفه مجلس الطاقة العالمي، حيث يلتقي خلاله أكثر من 5 آلاف مشارك بينهم رؤساء دول ووزراء حكوميون وصناع قرار ولاعبين بارزين من القطاع الخاص يمثلون الدول الرئيسية المنتجة والمستهلكة للطاقة.

وسيسلط خلاله الوفد الإماراتي الضوء على المحفظة الاستثمارية المتنامية لدولة الإمارات لتنويع موارد الطاقة، واستعراض رؤية الدولة لتطور القطاع وتقدمه.

ومنذ الدورة الماضية من مؤتمر الطاقة العالمي، استثمرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير في رفع قدراتها في مجال إنتاج النفط والغاز وإرساء الأسس لقطاع الطاقة النظيفة في البلاد. وتعاونت دولة الإمارات مع كبريات شركات الطاقة في العالم لضمان التصدير الموثوق للنفط والغاز إلى الأسواق العالمية. وتبلغ الطاقة الإنتاجية من النفط الخام للدولة حالياً قرابة 2.9 مليون برميل يومياً، وتعتزم دولة الامارات رفع  قدرتها الانتاجية إلى 3.5 مليون برميل بحلول عام 2017.

كما تمتلك الإمارات محطة "شمس 1" التي تعد أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم، و بداء تشغيل المرحلة الأولى من "مصفوفة لندن"، أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم والتي تمتلك مصدر حصة فيها.

كما باشرت دولة الإمارات عملية إنشاء 4 مفاعلات للطاقة النووية بقدرة إجمالية تبلغ 5.4 جيجاواط وذلك في إطار برنامجها النووي السلمي الذي يهدف إلى توفير الطاقة بحلول عام 2020 .