لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Sep 2013 04:10 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: السعودية قادرة على تلبية "أي طلب" في سوق النفط

قال وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي إن سوق النفط العالمية تنعم بتوازن جيد بين العرض والطلب وإن السعودية قادرة على تلبية الطلب.  

الرياض: السعودية قادرة على تلبية "أي طلب" في سوق النفط

قال وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي اليوم الخميس إن سوق النفط العالمية تنعم بتوازن جيد بين العرض والطلب وإن السعودية مستعدة لضخ الإمدادات اللازمة لتلبية الطلب أياً كان حجمها.

 

وسجل إنتاج النفط السعودي مستويات قياسية مرتفعة في أغسطس/آب مع تعزيز المملكة إنتاجها للمرة الثانية في عامين للتعويض عن تعطل إمدادات من منتجين آخرين. وجاءت تعليقات النعيمي بعد أن سعت منظمة أوبك يوم أمس الأربعاء إلى طمأنة المستهلكين إلى توفر إمدادات كافية للتعويض عن هبوط في إنتاج النفط الليبي.

 

وأبلغ النعيمي مؤتمراً لصناعة الطاقة في سول إن "العوامل الأساسية لسوق النفط جيدة. السوق متوازنة بشكل جيد... أكرر الرسالة بأن السعودية مستعدة وقادرة على تلبية أي طلب".

 

وعلى الرغم من تزايد الإنتاج السعودي، فإن أسعار خام القياس الدولي مزيج برنت قفزت فوق 117 دولارا للبرميل في أواخر أغسطس/آب بسبب التوقف الفعلي لإنتاج النفط الليبي واحتمال نشوب حرب أمريكية ضد سوريا.

 

وتراجعت الأسعار هذا الأسبوع لتقترب من 111 دولاراً مع انحسار تهديد الضربة العسكرية الأمريكية لكن السوق مازالت مضطربة بسبب مخاوف من أن الجهود الدبلوماسية لتفادي عمل عسكري قد تفشل.

 

وقال النعيمي إن مضاربات مرتبطة بالأحداث السياسية الدولية تدفع أسعار النفط للصعود.

 

وأبلغ مصدر بصناعة النفط رويترز إن متوسط إنتاج السعودية في أغسطس/آب الماضي بلغ 10.19 مليون برميل يومياً.