لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 May 2013 04:17 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تبدأ بناء ثاني محطة كهرباء بالطاقة النووية

قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن دولة الإمارات العربية المتحدة بدأت بناء ثاني محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية وتتوقع أن تبدأ التشغيل التجاري في 2018.  

الإمارات تبدأ بناء ثاني محطة كهرباء بالطاقة النووية
تأمل الإمارات أن يؤدي تشغيل المفاعلات النووية الأربعة في 2020 إلى تفادي انبعاثات كربونية.

قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية يوم أمس الثلاثاء إن دولة الإمارات العربية المتحدة بدأت بناء ثاني محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية وتتوقع أن تبدأ التشغيل التجاري في 2018.

 

وأرست الإمارات عقداً على كونسورتيوم كوري جنوبي تقوده كوريا إلكتريك باور كورب لبناء أربعة مفاعلات نووية لتلبية احتياجات الطلب المتزايد على الكهرباء.

 

وبدأ العمل في منتصف 2012 في مفاعل براكة-1 الذي سيكون أول مفاعل نووي لتوليد الكهرباء في دولة الإمارات عضو منظمة أوبك عندما يبدأ التشغيل في 2017.

 

وقال محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية في بيان "يمثل انطلاق أعمال إنشاء المحطة الثانية إنجازاً مهماً جديداً في مهمتنا لتطوير مصدر طاقة آمن وموثوق وفعال وصديق للبيئة للدولة".

 

وقدمت المؤسسة طلباً إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في مارس/آذار 2013 للحصول على رخصة إنشاء المحطتين الثالثة والرابعة.

 

ودفعت الزيادة الكبيرة في استخدام الطاقة وإمدادات الغاز غير الكافية الإمارات والسعودية إلى السعي وراء توليد الكهرباء بالطاقة النووية لتنويع إمدادات الطاقة في العقود القادمة.

 

وتعد دول منطقة الخليج الأعضاء في منظمة أوبك سوقاً مهمة جداً لشركات بناء محطات الكهرباء التي تعمل بالطاقة النووية حول العالم تلك الشركات التي تضررت أنشطتها بشدة بعد كارثة مفاعل فوكوشيما الياباني في مارس/آذار 2011.

 

وتأمل الإمارات في أن يؤدي تشغيل المفاعلات النووية الأربعة في 2020 إلى تفادي انبعاثات كربونية مسببة لظاهرة الاحتباس الحراري قدرها 12 مليون طن سنوياً.

 

وسيساعد ذلك أيضاً الإمارات على الاستمرار في تصدير الغاز الطبيعي المسال وبصفة رئيسية إلى آسيا من خلال خفض استهلاكها من الغاز الذي تعتمد عليه حالياً في توليد جميع احتياجاتها تقريباً من الكهرباء.