لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 May 2013 09:16 AM

حجم الخط

- Aa +

تخصيص 25% من كوبونات البوتاجاز المدعم لحزب الحرية والعدالة

صرح مصدر مسئول أن شريف هدارة، وزير البترول المصري بدأ التنسيق مع وزارتى المالية والتموين لمنح حزب الحرية والعدالة 25% من كوبونات البوتاجاز، قبل بدء تطبيق نظام توزيع الأسطوانات بالكوبونات، يونيو المقبل، وهى الحصة التى رفض تخصيصها أسامة كمال الوزير السابق.  

تخصيص 25% من كوبونات البوتاجاز المدعم لحزب الحرية والعدالة
وزير البترول المصري الجديد شريف هدارة

صرح مصدر مسئول أن شريف هدارة، وزير البترول، بدأ التنسيق مع وزارتى المالية والتموين لمنح حزب الحرية والعدالة 25% من كوبونات البوتاجاز، قبل بدء تطبيق نظام توزيع الأسطوانات بالكوبونات، يونيو المقبل، وهى الحصة التى رفض تخصيصها أسامة كمال الوزير السابق، وفقاً لصحيفة " الوطن المصرية".

 

 

وقال المصدر بوزارة «البترول» إن الوزارة تنتظر إشارة من الرئاسة ومجلس الوزراء لتطبيق نظام الكوبونات، بعد أن حددت مع الجهات المعنية 14 مليون أسرة مستحقة للدعم، بواقع 18 كوبونا للأسرة على مدار العام، موضحاً أن «البترول» اتفقت مع «التموين» على ألا يحصل المواطن على أكثر من أسطوانتين شهريا، بالسعر المدعم، مشيراً إلى ارتفاع أسعار استيراد البوتاجاز المسال، خلال الصيف، لتصل إلى 900دولار للطن مقارنة بالشتاء حيث ينخفض إلى 700 دولار.

 

وكان الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، حدد السعر المدعم لبيع البوتاجاز بـ٨ جنيهات للأسطوانة سعة ١٢.٥ كيلوجرام، و30 جنيها سعرا غير مدعم. ويذكر أن مصر تنتج 5 آلاف طن من البوتاجاز يومياً فى حين تستهلك 11 ألف طن يومياً، ويجرى استيراد الفارق.