لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 May 2013 10:00 AM

حجم الخط

- Aa +

مصريون يدشنون حملة "مش دافعين" اعتراضاً على انقطاع الكهرباء المستمر

دشن عدد من نشطاء القوى السياسية والثورية بمحافظة الغربية حملة بعنوان "مش دافعين" تحرض المواطنين على عدم دفع فواتير الكهرباء، وجابت الحملة الشوارع بسيارات تدعو لمقاطعة دفع الفواتير، وعدم تسديدها احتجاجا على انقطاع التيار المستمر ورفضا للخسائر المادية والمعنوية، التى عمت على الجميع

مصريون يدشنون حملة "مش دافعين" اعتراضاً على انقطاع الكهرباء المستمر
مصريون يدشنون حملة "مش دافعين" رداً على الانقطاع المستمر للكهرباء

تسبب انقطاع التيار الكهربائي، بحالة من الاستياء من قبل المواطنين المصريين، خاصة وأن المشكلة أصبح يعاني منها كل قطاعات الشعب المصري، ودشن عدد من نشطاء القوى السياسية والثورية بمحافظة الغربية حملة بعنوان "مش دافعين" تحرض المواطنين على عدم دفع فواتير الكهرباء، وجابت الحملة شوارع مدينة طنطا بسيارات تدعو لمقاطعة دفع الفواتير، وعدم تسديدها احتجاجا على انقطاع التيار المستمر ورفضا للخسائر المادية والمعنوية، التى عمت جميع قرى ومدن المحافظة، وفقاً لصحيفة "الوطن المصرية".

 

وكانت محافظة الغربية والقرى والمدن التابعة لها قد شهدت طوارئ على مدار يومين بسبب انقطاع التيار الكهربائى بشكل مستمر على مدار اليوم والليلة، فيما أقدم عدد من الأهالى على قطع الطرق العامة فى مدينتي طنطا والمحلة وعدد من القرى وطريق مصر إسكندرية الزراعى.

 

وأكد منسقو الحملة بالغربية أن هناك تدشينا لفعالية كبرى ووقفة احتجاجية صامتة يوم الاثنين المقبل أمام ديوان عام محافظة الغربية فى ساحة الشهداء بشارع البحر للمطالبة رسميا بعدم دفع الفواتير.

 

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي صورة لأحد المواطنين المصريين، يضع رسالة على باب منزله يحذر فيها محصل الكهرباء بعبارة: "الأخ المحترم محصل الكهرباء.. احتفظ باحترامك لنفسك وحافظ على نفسك ولاتطرق هذا الباب.. روح خد فلوس الكهرباء اللي مش بنستعملها من اللي بيقطعها.. وقد أعذر من أنذر".

وفي سياق متصل أبدى أهالي بورسعيد، غضبهم الشديد من ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي، والذي يستمر لأكثر من خمس وست ساعات في اليوم الواحد، ما دفع بعض الموطنين بالتأكيد على أنهم لن يدفعوا فاتورة الكهرباء، حيث وضع أحمد إبراهيم "صاحب محل ملابس" لافتة على منزله ونشرها على صفحته "فيس بوك" قال فيها: "رسالة إلى المحصل لو راجل 100% حط إيدك على الجرس أو خبَّط علينا".

 

أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة سمير حمودة، يرى أن النظام الحاكم مظلوم في هذه الأزمة، قائلاً على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: "إن اغلب المواطنين في أزمة الكهرباء يوقنون أن المشكلة من مخلفات النظام السابق  by Browse to Save" href="http://www.elwatannews.com/news/details/186758" target="_blank">الذي لم ينشئ محطات توليد لمواجهة الزيادة الكبيرة في الاحتياجات نتيجة للتوسع العمراني السكاني والصناعي ولم تتم الصيانة بشكل جيد منذ أكثر من 5 سنوات.

 

وأضاف: "إن أحد المتخصصين ذكر له إن إنشاء محطة توليد وتشغيلها يحتاج من سنتين إلى أربع سنوات، وكلنا يدرك أن مصر تحتاج إلى حوالي 1.5 ميجا زيادة سنويا وهذا لم يحدث من 5 سنوات، متابعاً: "إن المتخصص قال إننا نحتاج إلى توفير 10% من استخدامنا وهذا ليس صعبًا لو كل المصريين، غيروا إلى اللمبات الموفرة وهي متوفرة في إدارات الكهرباء.