لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 May 2013 05:58 PM

حجم الخط

- Aa +

شركة "شل" مؤكدة: لن نتخلى عن الاستثمار في مصر

يأتي تخارج الشركة من أسهمها فى مجالى محطات الخدمة و الوقود التجارى بهدف التوسع فى الأنشطة الاستثمارية الأخرى فى مجال البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول فى مناطق امتيازها بالصحراء الغربية.

شركة "شل" مؤكدة: لن نتخلى عن الاستثمار في مصر
شركة رويال داتش شل

قالت نيرمين علوى، مديرة الشئون الخارجية بشركة شل، إن الشركة لن تتخلى عن استثماراتها فى مصر، لافتة إلى أن تخارج الشركة من أسهمها فى مجالى محطات الخدمة و الوقود التجارى تأتى بهدف التوسع فى الأنشطة الاستثمارية الأخرى فى مجال البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول فى مناطق امتيازها بالصحراء الغربية، وفق ما ورد بصحيفة "اليوم السابع".

 

 

وأكدت علوى أن تخارج الشركة من محطات الخدمة ليس وليد اللحظة، بل كان قرارا للشركة منذ ثلاث سنوات، حيث أعلنت شل وقتها إعادة تقييم استراتيجياتها واستثماراتها فى 14 دولة من بينها مصر.

 

وتابعت علوى، إن شل تحرص على تواجدها بشكل ملموس فى مصر وإستراتيجية الشركة تهدف إلى تنمية المواد الهيدروكربونية المحتملة فى الصحراء الغربية، حيث يوجد لدينا إنتاج قائم وفى تزايد.

 

مشيرة إلى أن الشركة قامت ببيع استثماراتها فى 12 دولة قبل مصر فى نفس المجال، وتتبقى شركة واحدة سيتم الإعلان عنها قريبا، حيث إن الخطة كانت تستهدف التخارج من قطاع محطات الخدمة بـ 14 دولة بنهاية 2013.

 

وكانت شل قد أعلنت أنها أبرمت اتفاقاً مع شركة "توتال" الفرنسية، لبيع أسهمها فى مجالى محطات الخدمة والوقود التجارى إلى الشركة الفرنسية فى مصر.

وأضافت الشركة، فى بيان لها اليوم الأربعاء، حصلت وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه، "بموجب هذا الاتفاق، فإن العاملين الحاليين بشركة شل للتسويق فى مصر سينتقلون إلى توتال".

ولم تفصح الشركة عن حجم الصفقة، التى شملت نحو 25 محطة، تابعة لها حسب بيانات حصلت عليها وكالة الأناضول من الهيئة العامة للبترول فى مصر، فيما قالت الشركة إن كافة تفاصيل عملية البيع تخضع للسرية التجارية، وقالت الشركة فى مصر، إن "شركة شل للزيوت" ليست جزءاً من هذا الاتفاق، وإنها ستحتفظ بقطاع الزيوت والشحومات فى مصر كأحد أنشطتها.