لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 May 2013 10:27 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة برازيلية تنقل خبرتها في استكشاف البترول إلى مصر

قال مسئول فى وزارة البترول المصرية، إنه سيتم تبادل الزيارات بين الشركات المصرية العاملة فى مجال البحث والاستكشاف عن الزيت والغاز وشركة بتروباس البرازيلية خلال الفترة المقبلة لتعزيز التعاون بين البلدين.

شركة برازيلية تنقل خبرتها في استكشاف البترول إلى مصر
وزير البترول المصري الجديد شريف هدارة

قال مسئول فى وزارة البترول المصرية، إنه سيتم تبادل الزيارات بين الشركات المصرية العاملة فى مجال البحث والاستكشاف عن الزيت والغاز وشركة بتروباس البرازيلية خلال الفترة المقبلة لتعزيز التعاون بين البلدين، وفق ما ورد بصحيفة "اليوم السابع".

 

وذكر المهندس طارق البرقطاوى وكيل أول وزارة البترول لشئون الاتفاقيات والاستكشاف بمصر فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول للأنباء أمس السبت، أنه بمقتضى برتوكول التعاون الموقع بين الرئيس المصرى محمد مرسى ورئيسة البرازيل، ديلما روسيف، فان شركة بتروباس البرازيلية سترسل وفودا لمصر لنقل وتبادل الخبرات الفنية فى مجال استكشاف البترول والزيت فى المياه العميقة، موضحاً أن بتروباس البرازيلية صاحبة قصة نجاح قوية فى مجال استخراج الغاز والزيت من أعماق المياه.. "الأمر الذى نستهدف تعزيز تواجده فى مصر".

 

وقال المسئول المصرى، إن كل المؤشرات تظهر أن البرازيل ستحتل مرتبة متقدمة بين منتجى النفط خلال فترة لا تزيد على عشرة أعوام مع ارتفاع احتياطاتها، وأضاف أن تبادل الوفود خطوة هامة لتعريف الشركة البرازيلية بجوانب الاستثمار فى مجالى البترول والغاز بمصر خاصة فى المناطق البحرية التى ستطرحها هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية. وتمضى شركة بتروباس البرازيلية المملوكة للدولة فى تنفيذ خطة توسعها للسنوات الأربع المقبلة بميزانية 174 مليار دولار.

 

وشركة بتروباس واحدة من أكبر 10 شركات بترول فى العالم بفضل الاكتشافات الضخمة التى حققتها على مدار العقدين الماضيين فى مجالى البترول والغاز، وتتمتع البرازيل باحتياطات بترولية تصل إلى حوالى 12.6 مليار برميل من النفط، وحوالى 365 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى.

ويشير تقرير صادر عن وزارة الاستثمار المصرية، إلى أن إجمالى الاستثمارات البرازيلية فى مصر بلغت 30.60 مليون دولار خلال الفترة من بداية يناير 2000 وحتى نهاية نوفمبر2012، ويقول خبراء ومحللون اقتصاديون، إن مصر تسعى لإقناع دول بريكس والتى تشمل البرازيل وروسيا والصين وجنوب أفريقيا لزيادة استثماراتها المباشرة عبر تقديم قروض توظف لإقامة مشاريع تحتاجها هذه الدول وشركاتها لتوسيع النشاط فى مصر خلال الفترة المقبلة.