لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Jun 2013 11:45 AM

حجم الخط

- Aa +

تحذير من تعرض مدن أمريكية لدمار من تقلبات الطقس الفضائية

حذر مسؤولون في ناسا أمس الثلاثاء عاصفة فضائية ضخمة قد تتواصل لعامين، قد تسبب دمارا في المراكز السكانية في الولايات المتحدة وتؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي وتعطل إشارات الاتصال والانترنت والأجهزة الإلكترونية وأنظمة الملاحة الجوية والأقمار الصناعية الرئيسية، لفترات طويلة

تحذير من تعرض مدن أمريكية لدمار من تقلبات الطقس الفضائية
الظواهر الفضائية فوق أنانبيب النفط في آلاسكا- جيتي ايميجز

حذر مسؤولون في ناسا أمس الثلاثاء عاصفة فضائية ضخمة قد تتواصل لعامين، قد تسبب دمارا في المراكز السكانية في الولايات المتحدة وتؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي وتعطل إشارات الاتصال والانترنت والأجهزة الإلكترونية وأنظمة الملاحة الجوية والأقمار الصناعية الرئيسية، لفترات طويلة بحسب بيان لمركز متابعة الطقس الفضائي .

ويحذر الخبراء من وقوع أشد الأضرار ما بين المنطقة الواقعة في واشنطن وحتى نيويورك، مع الإشارة إلى تقرير عملاق شركات التأمين لويدز أوف لندن  Lloyd’s of London الذي طالب الشركات بالتفكير بمخاطر تعرضها لتقلبات الطقس الفضائي التي يمكن أن تقطع الاتصالات معتزايد الاعتماد على الاجهزة الإلكترونية .

 

وبين علماء "ناسا" ان "العاصفة، التي سترفع درجات حرارة الشمس تحدث كل 22 عاما حين تبلغ دورة الطاقة المغناطيسية للشمس ذروتها، بينما يصل عدد البقع الشمسية أو الانفجارات إلى أعلى مستوياته كل 11 عاما".

 ويأتي تقلب الطقس الفضائي ضمن ستة سيناريوهات لاختبار استعداد الولايات المتحدة في حالات طوارئ محتملة لبرامج البيت الأبيض للتدريب الوطني.