لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Jul 2013 10:09 AM

حجم الخط

- Aa +

انقطاع الكهرباء يدفع أهالي محافظة سعودية على ترك منازلهم

أجبر انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي أهالي محافظة سعودية على ترك منازلهم والتوجه إلى المحافظات القريبة هرباً من حرارة الطقس الشديدة التي تضرب المحافظة تزامناً مع شهر رمضان الحالي.  

انقطاع الكهرباء يدفع أهالي محافظة سعودية على ترك منازلهم
ترك أهالي محافظة بيشة منازلهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنهم.

دفعت انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي أهالي محافظة بيشة بمنطقة عسير السعودية خلال الأيام الماضية إلى ترك منازلهم والتوجه إلى المحافظات القريبة هرباً من حرارة الطقس الشديدة التي تضرب المحافظة تزامناً مع شهر رمضان الحالي.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" اليومية إن شركة الكهرباء بالمنطقة الجنوبية، اعتذرت لأهالي بيشة، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، عن الانقطاعات الكهربائية المتكررة التي شهدتها المحافظة والعديد من مراكزها خلال الأيام الماضية، وأرجعت الشركة أسباب الانقطاع إلى "انخفاض الجهد"، ووعدت بحل المشكلة بعد الانتهاء من مشروع النقل الجديد خلال الفترة المقبلة.

 

وكان الانقطاع المتكرر للتيار خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة في فترتي الظهيرة والساعات المتأخرة من الليل، أجبر أهالي قرى وهجر محافظة بيشة على مغادرة منازلهم والاتجاه إلى المحافظات القريبة هرباً من حرارة الطقس الشديدة.

 

وأبدى أهالي من المنطقة استياءهم الشديد نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وقال محمد الحارثي إن انقطاع الكهرباء لساعات طويلة يومياً أصاب عجلة الحياة في المركز بالتوقف وجعل أهلها يعيشون في ظلام دامس، وباتت نفسياتهم سيئة خاصة صغار السن الذين أصابهم القلق والذعر، نتيجة استمرار الانقطاع الكهربائي إلى وقت متأخر من الليل.

 

وتواجه السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي والذي يتجاوز عدد سكانها 29 مليون نسمة انقطاعات للكهرباء خلال فصل الصيف عندما يزيد استخدام مكيفات الهواء.

 

ويؤكد أكثر من مسؤول سعودي أن قطاع المباني في الدولة الصحراوية يستهلك 80 بالمئة من الكهرباء وأن 70 بالمئة منها يذهب للتكييف.