لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Jul 2013 08:35 AM

حجم الخط

- Aa +

"السعودية للكهرباء" توقع اتفاقيات توريد كابلات وطنية بقيمة 6.3 مليار ريال

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عدداً من الاتفاقيات مع مصانع وطنية لتوريد كابلات بكل مناطق المملكة العربية السعودية بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليار ريال.  

"السعودية للكهرباء" توقع اتفاقيات توريد كابلات وطنية بقيمة 6.3 مليار ريال
تعتزم السعودية توليد بعض الكهرباء من الطاقة الشمسية ومن محطات نووية.

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عدداً من الاتفاقيات مع مصانع وطنية لتوريد كابلات بكل مناطق المملكة العربية السعودية بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليار ريال (1.68 مليار دولار).

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الرئيس التنفيذي للشركة التي تديرها الدولة "علي البراك" قوله إن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع مصانع وطنية تبلغ قيمتها 6.3 مليار ريال لتوريد وتسليم الكابلات جهد متوسط 13.8-36 كيلو فولت وجهد منخفض 400 فولت في غضون 12 شهراً لتعزيز شبكات الكابلات بكل مناطق المملكة.

 

وذكر "البراك" إن الكابلات ستمكن الشركة من تنفيذ العديد من مشاريع شبكات التوزيع الجديدة وتعزيز الشبكات القائمة بما يسهم في تعزيز موثوقيتها واستمرار التغذية الكهربائية لجميع المشتركين على نطاق المملكة وتلافي انقطاع الخدمة.

 

وأكد أن الكابلات الوطنية تخدم كافة مشاريع التوزيع بمناطق المملكة المختلفة ومن المتوقع أن يتم إيصال الخدمة لأكثر من 420 ألف مشترك جديد سنوياً في جميع أنحاء المملكة.

  

ويواجه البلد صاحب أكبر اقتصاد عربي والذي يتجاوز عدد سكانه 29 مليون نسمة انقطاعات للكهرباء خلال فصل الصيف عندما يزيد استخدام مكيفات الهواء.

 

وتعتزم السعودية توليد بعض الكهرباء من الطاقة الشمسية ومن محطات نووية وتدرس أيضاً طاقة الرياح وطاقة حرارة الأرض مع سعيها للحد من اعتمادها على النفط والغاز.