لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Jan 2013 11:35 AM

حجم الخط

- Aa +

تقنية جديدة من "سوتيك" لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

تقوم شركة سوتيك الفرنسية لأول مرة بعرض تكنولوجيا محطات التوليد الطاقة الموجهة لجميع المجالات ولنظام Plug&Sun بلاج اند سن الذاتي بدون الحاجة للاتصال بشبكة محددة، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 WFES

تقنية جديدة من "سوتيك" لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

تقوم شركة سوتيك الفرنسية المتخصصة في توريد حلول الطاقة الشمسية لأول مرة بعرض تكنولوجيا محطات التوليد الطاقة الموجهة لجميع المجالات ولنظام Plug&Sun بلاج اند سن الذاتي بدون الحاجة للاتصال بشبكة محددة، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 WFES في الفترة من 15 إلى 17 يناير 2013 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في الإمارات العربية المتحدة

حيث نعرض الشركة حلولها عالية الكفاءة من الأنظمة الكهروضوئية عالية التركيز CPV في الجناح الفرنسي، وتتنوع سلسلة أنظمة سوتيك الكهروضويئة CPV لتشمل أنظمة تستخدم تكنولوجيا الشركة كونسنتريكس Concentrix الخاصة بمحطات الطاقة الشمسية الموجهة لقطاعات عدة ووحدات بلاج اند سن الذاتي Plug & Sun™ stand-alone الخاصة بمتطلبات الطاقة في الأماكن البعيدة.

هذا وقد أشار السيد جاتن بورجرز نائب الرئيس التنفيذي لقسم الطاقة الشمسية بشركة سوتيك قائلا: "إن تلبية متطلبات العالم المتزايدة الخاصة بالحصول على طاقة نظيفة وعالية الكفاءة يستلزم وجود محطات طاقة ضخمة ومبتكرة فضلا عن حلول مستقلة لمتطلبات الأماكن غير المتصلة بشبكات. وفي سوتيك، نلتزم بتزويد منطقة الشرق الأوسط بسلسلة كاملة من حلول الأنظمة الكهروضوئية عالية التركيز الـCPV".

تضمن تكنولوجيا الـCPV كفاءة أعلى من مختلف تكنولوجيا الطاقة الشمسية المتوفرة نظراً لأنها مصممة لخدمة محطات الطاقة الشمسية الضخمة المقامة في المناطق المشمسة والحارة والجافة. وفي الوقت الذي يصل فيه معدل تحويل الأشعة الشمسية لتيار إلى 30% - وهو ما يعادل ضعف معدل التكنولوجيا الكهروضوئية التقليدية، تتمتع أنظمة سوتيك بمقاومة درجات الحرارة العالية والعواصف الرملية فضلا عن عدم الاحتياج إلى أي مياه للتبريد. الأمر الذي يجعلها تتوافق مع جميع متطلبات الطاقة في الأماكن المشمسة والحارة والجافة.

هذا وقد قامت شركة سوتيك بتنفيذ أول مشروع لها في المملكة العربية السعودية (بالمدينة المنورة). إذ أن تكنولوجيا سوتيك عالية التركيز والكفاءة و من شأنها تلبية منحنيات التحميل القصوى اليومية للطاقة مما يجعلها حلا مثالياً للمملكة العربية السعودية ولمختلف دول منطقة الشرق الأوسط. إضافة إلى ذلك فإن تنفيذ هذه التكنولوجيا يتم بشكل يضمن استقلالية كبيرة في التصنيع.

إذ تعمل أنظمة التصنيع المستخدمة من قبل شركة سوتيك على ضمان جودة المنتج النهائي. ومن ثم تتوافق هذه التكنولوجيا بشكل كبير مع استخدام المحتويات المحلية كما تعمل على توفير فرص عمل محلية وتحقيق النمو.

وستقوم شركة سوتيك بعرض نظامها الجديد بلاج اند سن Plug & Sun الذي يعد النظام الأول من نوعه المحمول وصغير الحجم لتتبع أشعة الشمس وهو مزود بوحدات CPV (بمساحة 4.2 متر2) مصممة على محورين متحركين لضمان تتبع اتجاه الشمس. ويسمح هذا النظام بتوليد طاقة كهربائية نظيفة وفعالة تصل إلى 3.4 ك.وات/ذروة. ومن ثم يمكن استخدامه كحل إضافي أو بديل لحلول الطاقة الكهربائية الموجودة مثل مولدات الديزل أو البنزين أو أي أشكال أخرى من الطاقة المتجددة.

ويتميز هذا النظام بكونه متوافقاً مع المعايير الدولية للتيار الكهربائي وهو مزود ببطارية مدمجة لتوفير طاقة مستمرة على مدار 24 ساعة للأجهزة الكهربائية.

وتقوم شركة سوتيك أيضاً بتوسيع نطاق خدمات هذه التكنولوجيا لتلبية احتياجات قطاعات أخرى. فنظام Plug & Sun هو مثال للابتكار في مجال توفير حلول متكاملة للعملاء. فهذا النظام هو منتج صديق للبيئة، خال من انبعاثات الكربون وهو سهل التركيب ويتمتع بانخفاض تكلفة تشغيله بهدف تلبية متطلبات التنمية المستدامة على مستوى العالم.