لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Jan 2013 10:48 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية للكهرباء: أكوا صاحبة أفضل عرض لمحطة رابغ-2

قالت الشركة السعودية للكهرباء إن الكونسورتيوم الذي تقوده شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور إنترناشونال) قدم أفضل عرض لمشروع الكهرباء المستقل رابغ 2 في السعودية.  

السعودية للكهرباء: أكوا صاحبة أفضل عرض لمحطة رابغ-2

قالت الشركة السعودية للكهرباء على موقعها الالكتروني إن الكونسورتيوم الذي تقوده شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور إنترناشونال) قدم أفضل عرض لمشروع الكهرباء المستقل رابغ 2 في السعودية.

 

وبعد تقييم خمسة عروض اختارت الشركة الكونسورتيوم الذي يضم أكوا باور إنترناشونال وسامسونج سي أند تي وصندوق البنية التحتية (مينا) على اتحاد شركات تقوده شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) الذي قدم أقل عرض للمشروع.

 

ودعت السعودية للكهرباء في بادئ الأمر الشركات لتقديم عروض لبناء محطة كهرباء في رابغ بقدرة 1700-2100 ميجاوات. وقالت الشركة في أكتوبر تشرين الأول إن طاقة قدمت أقل عرض للتكلفة. لكن مصادر بالصناعة قالت إن السعودية للكهرباء طلبت بعد ذلك من طاقة إعادة تقديم عرضها لمحطة بقدرة 1800 ميجاوات.

 

وقال متحدث باسم طاقة "حينما طلبت السعودية للكهرباء عرضا جديدا لمحطة أقل قدرة بنفس السعر أدى ذلك لتغيير الجدوى الاقتصادية للمشروع من وجهة نظرنا ورأينا أن الإطار الزمني القصير للعرض الجديد غير واقعي".

 

ومحطة رابغ 2 التي تقدر تكلفتها عند 2.5 مليار دولار وطاقتها 1800 ميجاوات تستخدم غاز الوقود الثقيل وهي رابع مشروع في برنامج إنتاج الكهرباء المستقل للشركة. وتقع المحطة على مسافة 175 كيلومترا شمالي جدة على الساحل الغربي للمملكة.