لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Jan 2013 06:34 AM

حجم الخط

- Aa +

أبو ظبي: الكشف عن نموذج فلل "استدامة" في القمة العالمية لطاقة المستقبل

الكشف عن نموذج فلل "استدامة" في القمة العالمية لطاقة المستقبل ليطلع الزوار على المنازل التي تعتمد أفضل حلول كفاءة الطاقة والاستدامة

أبو ظبي: الكشف عن نموذج فلل "استدامة" في القمة العالمية لطاقة المستقبل
الكشف عن نموذج فلل "استدامة" في القمة العالمية لطاقة المستقبل - الصورة للتوضيح فقط

تشهد القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تقام في الفترة من 15 إلى 17 يناير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الكشف وللمرة الأولى عن نموذج بالحجم الفعلي لفيلا تم تصميمها وبناؤها وفقاً لمعايير مبادرة "استدامة" التي أطلقها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بحسب بيان صحفي وصل اريبيان بزنس.

 

وتولت تصميم النموذج شركة التطوير العقاري "صروح" بما يتوافق مع نظام تصنيف اللؤلؤ، في خطوة تتطلع "استدامة" من خلالها إلى تسليط الضوء على إمكانية خفض استهلاك الطاقة والمياه في الفلل والمجمعات السكنية والمباني من خلال استخدام التقنيات الذكية والإجراءات التي تضمن تعزيز كفاءة الطاقة. وفي ظل تنامي الطلب على موارد الطاقة، وبالتالي تكاليفها، في المنطقة، أصبحت قضايا كفاءة الطاقة في مقدمة أولويات الحكومات والشركات والصناعات والمستخدمين النهائيين على حد سواء.

 

وبهذه المناسبة قال محمد الخضر، المدير التنفيذي لمراجعة المشاريع التطويرية واستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: "تعتبر كفاءة الطاقة من العناصر الرئيسية في رؤية أبوظبي 2030، إذ تسعى الإمارة إلى مضاعفة مستوى الكفاءة ضمن هذه الرؤية. ونحن على ثقة بأن القمة العالمية لطاقة المستقبل ستكون منصة مثالية للتعريف بنموذج فلل استدامة، مما يتيح للمطورين والمهندسين والمخططين والمعماريين ومالكي المنازل والفلل فرصة التعرف على أفضل سبل مكاملة حلول كفاءة الطاقة ضمن مختلف مراحل تصميم وبناء المباني والمنازل".

 

وتقدم منطقة العرض الخاصة بالفيلا المتوافقة مع معايير استدامة معلومات معمقة عن مختلف السبل والمناهج المتاحة لتحسين كفاءة الطاقة. وتم بناء الفيلا باستخدام مواد عالية الأداء، مع تظليل أكبر، وحلول تكييف وإضاءة أكثر كفاءة، وأنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية. ويقدر استهلاك الطاقة في فلل استدامة بأقل من 35% مما هو عليه في المنازل العادية.

 

 

 

 

 

 

وتضم فيلا استدامة حلول مياه وتشطيبات أكثر كفاءة مع أنظمة ري أفضل للحد من استهلاك المياه بما لا يقل عن 25% مقارنة بالمنازل التقليدية، كما وتخفف من حجم نفايات الإنشاءات التي تذهب إلى المكبات بنسبة 50%، وهي معدة بأسلوب يسهل عزل النفايات وإعادة تدويرها من قبل سكان الفيلا. وتجري حالياً مكاملة نظام تصنيف اللؤلؤ من استدامة في 600 فيلا ضمن مجمع الغربية السكني في العين.

 

وأضاف الخضر: "ندرك تماماً أن المناطق السكنية في الإمارة تستهلك حالياً نسبة عالية من موارد الطاقة والمياه في أبوظبي. ومن خلال بناء منازل مستدامة تتوافق مع معايير ’استدامة‘ فإننا نؤسس لمجمعات أكثر صحة وكفاءة في الموارد وتوافقاً مع مقاييس السلامة البيئية، متيحين في الوقت ذاته للمالكين فرصة الاستفادة من عوائد أكبر على استثماراتهم".

 

وكانت "استدامة" قد عملت أيضاً على تطوير النموذج الإلكتروني للفيلا المستدامة، وهو أداة توعوية لمساعدة المطورين والمالكين في الحصول على تصنيف اللؤلؤ لاستدامة الفلل. كما وستتاح لزوار القمة العالمية لطاقة المستقبل فرصة التعرف بدقة على كيفية بناء المنازل المستدامة مما يخفض من تكاليف فواتير الخدمات والمرافق الرئيسية ويشجع على بناء بيئة حياة أكثر صحة. كما يمكن للزوار أيضاً التواصل مع المعنيين بـبرنامج "استدامة" واللقاء والتفاعل مع المزودين للتعرف على المنتجات التي يمكن توظيفها في تعزيز استدامة المنازل. يذكر أن نموذج الفيلا المتوافقة مع "استدامة" في القمة العالمية لطاقة المستقبل يحظى بدعم "أللاينس الشرق الأوسط".