لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Jan 2013 10:49 AM

حجم الخط

- Aa +

بقيمة 1.6 مليار ريال.. "السعودية للكهرباء" توقع عقوداً لإنشاء خطوط نقل

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء خمسة عقود لتوريد وإنشاء نحو 755 كيلومتراً من خطوط نقل الطاقة على الجهد الفائق 380 كيلو فولت لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة.

بقيمة 1.6 مليار ريال.. "السعودية للكهرباء" توقع عقوداً لإنشاء خطوط نقل

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء خمسة عقود لتوريد وإنشاء نحو 755 كيلومتراً من خطوط نقل الطاقة على الجهد الفائق 380 كيلو فولت لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة وذلك بقيمة إجمالية 1614 مليون ريال.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن الرئيس التنفيذي للشركة علي بن صالح البراك في بيان أمس الاثنين قوله إن العقود تشمل إنشاء خطوط نقل هوائية مزدوجة الدائرة في عدد من المدن بتكلفة 1614 مليون ريال سيتم تنفيذها خلال 29 شهراً من تاريخ التوقيع.

 

وستسهم خطوط النقل التي ستنشأ ضمن خطة السعودية للكهرباء لاستكمال بناء الشبكة الوطنية لنقل الطاقة الكهربائية في ربط شبكة المنطقة الشمالية الغربية عبر إنشاء خطي نقل هوائي مزدوج الدائرة جهد 380 و132 كيلو فولت من محطة ضباء 2 إلى محطة المدائن المركزية المقترحة، بينما سيعمل خط نقل آخر على ربط شبكة بيشة بالمنطقة الجنوبية مع شبكة وادي الدواسر على الجهد 380 كيلو فولت.

 

كما تشمل العقود إنشاء خط نقل هوائي جهد 380 كيلو فولت للربط بين ضباء والبدع بالمنطقة الغربية، إضافة إلى خط نقل هوائي آخر سيتم إنشاؤه بهدف الربط بين محطتي تحويل الشعيبة 3 والليث المركزية وآخر من محطة الليث المركزية إلى محطة غرب محايل المركزية على الجهد 380 كيلو فولت.