لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 Aug 2013 05:49 AM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية الجديدة نوفمبر المقبل

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر المقبل «المؤتمر الدولي للطاقة النووية الجديدة» بحضور خبراء دوليين في مجال تطوير الطاقة النووية للاستخدامات السلمية ونحو 700 مشارك من مختلف أنحاء العالم.

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية الجديدة نوفمبر المقبل
أعمال الإنشاءات في مجمع براكة للطاقة النووية بأبوظبي - (الاتحاد).

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر المقبل «المؤتمر الدولي للطاقة النووية الجديدة» بحضور خبراء دوليين في مجال تطوير الطاقة النووية للاستخدامات السلمية ونحو 700 مشارك من مختلف أنحاء العالم، وفقا لما ورد في صحيفة "الاتحاد".

 

 

ويقام المؤتمر، الذي تنظمه «كارليل ايفنتس، في «فندق الريتز كارلتون أبوظبي». وفي إطار الشراكة مع «مؤسسة الإمارات للطاقة النووية»، يستقطب الحدث أهم المتخصصين العالميين الذي سيعرضون خبراتهم في تخطيط وتصميم وإطلاق برامج للطاقة النووية السلمية.

 

ويحظى المؤتمر بدعم المنظمة العالمية لمشغلي المنشآت النووية، والرابطة العالمية للطاقة النووية، والجمعية العربية للطاقة الذرية ومجلس الأعمال الأميركي الإماراتي. ويأتي تنظيمه في العاصمة الإماراتية بدعم من «مكتب أبوظبي للمؤتمرات» في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة». 

 

وقال جاسم الدرمكي، نائب مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إن مفاوضات استقطاب المؤتمر إلى أبوظبي بدأت أثناء الجولة الترويجية لـ«مكتب أبوظبي للمؤتمرات» بالولايات المتحدة مطلع العام الجاري، مضيفا: «حرصنا على دعم هذا الحدث ضمن برنامجنا «فرص أبوظبي» الذي يسعى إلى تنشيط وتحفيز قطاع المؤتمرات والاجتماعات والمعارض وأنشطة الشركات في الإمارة.

 

ويسهم تنظيم فعاليات مهمة مثل «المؤتمر الدولي للطاقة النووية الجديدة» في دفع عجلة خطواتنا نحو تحقيق أهدافنا الرامية إلى دخول قائمة أكبر 50 وجهة عالمية لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للمؤتمرات والاجتماعات في غضون خمس سنوات عقب إدراج الإمارة للمرة الأولى على قائمة أكبر 100 وجهة ضمن تصنيفه للعام 2012».