لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Sep 2012 07:03 AM

حجم الخط

- Aa +

استقالة الرئيس التنفيذي لرابغ للتكرير والبتروكيماويات

 استقال المهندس زياد بن سامي اللبّان رئيس الشركة و كبير الإدارييّن التنفيذييّن و عضو مجلس الإدارة التنفيذي بالشركة وتعيين عبد الله بن صالح السويلم رئيساً بديلا له

استقالة الرئيس التنفيذي لرابغ للتكرير والبتروكيماويات
Zaid Al-Labban, Petro Rabigh.

 استقال المهندس زياد بن سامي اللبّان رئيس الشركة و كبير الإدارييّن التنفيذييّن و عضو مجلس الإدارة التنفيذي بالشركة وتعيين عبد الله بن صالح السويلم رئيساً بديلا له وفقا لرويترز.  

 

 

واشارت الشركة في بيان له أن مجلس إدارة شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) في اجتماعه الخامس و العشرين بتاريخ 21 شوال 1433هـ، الموافق 8 سبتمبر 2012م قرر  قبول استقالة المهندس زياد بن سامي اللبّان رئيس الشركة و كبير الإدارييّن التنفيذييّن و عضو مجلس الإدارة التنفيذي بالشركة و ذلك لانتهاء مدة إعارته من قبل شركة أرامكو السعودية.

 

 

كما قررت الشركة  تعيين المهندس عبد الله بن صالح السويلم رئيساً للشركة و كبير الإدارييّن التنفيذييّن وعضواً تنفيذياً بمجلس الإدارة (مؤقت) خلفاً للمهندس زياد بن سامي اللبّان و ذلك إعتباراً من 22 شوال 1433هـ، الموافق 9 سبتمبر 2012م.  وسيقوم المهندس عبدالله السويلم بالعمل و إكمال دورة مجلس الإدارة الحالية و الذي ستنتهي بتاريخ 17ذو الحجة 1433هـ، الموافق 2 نوفمبر 2012م.

 

والمهندس عبدالله السويلم هو أحد مسؤوليّ شركة أرامكو السعودية حيث تولّى فيها عدة مناصب منها رئيس شركة أرامكو- آسيا المحدودة في الصين، وهي إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، ومدير لشركة أرامكو السعودية فيما وراء البحار في هونج كونج، بالإضافة إلى عدد من المناصب القيادية في الفرق المعينة من قبل أرامكو السعوديّة للعمل على تأسيس عدد من المشاريع المشتركة ومنها مصفاة ينبع (ياسرف) ومصفاة الجبيل (ساتورب) ومشروع بترورابغ. على أن تعرض قرارات التعيين في مجلس الإدارة على الجمعيّة العموميّة القادمة لاعتمادها، و ذلك بعد موافقة وزارة التجارة و الصناعة على ذلك.