لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Sep 2012 03:34 PM

حجم الخط

- Aa +

"قطر للبترول الدولية" تساهم في بناء مصفاة جديدة بمصر

أعلنت شركة "قطر للبترول الدولية" اليوم أنها دخلت في شراكة مع شركة أورينت المصرية والهيئة العامة للبترول (المصرية) لبناء مصفاة نفط جديدة في جمهورية مصر العربية.

"قطر للبترول الدولية" تساهم في بناء مصفاة جديدة بمصر
التكلفة التقريبية لإنشاء المصفاة 3.61 مليار دولار

أعلنت شركة "قطر للبترول الدولية" اليوم أنها دخلت في شراكة مع شركة أورينت المصرية والهيئة العامة للبترول (المصرية) لبناء مصفاة نفط جديدة في جمهورية مصر العربية وفقا لبوابة الشرق القطرية.

هذا وأعلنت الشركة أن بناء المصفاة سيتم عبر الشركة المصرية للتكرير التي جرى تأسيسها لانشاء تلك المصفاه بكلفة تقريبية 22 مليار جنيه مصري ( اي ما يعادل نحو 3.61 مليار دولار).

وأعرب سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول الدولية خلال كلمة ألقاها قبيل اجتماعه اليوم مع سعادة السيد أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، عن سعادته لدعم هذه المشروع الذي يعزز محفظة التكرير والبتروكيماويات في الشركة مضيفا أن هذا الاستثمار يدعم استراتيجية قطر للبترول الدولية لتطوير وتنمية الركائز الثلاث التي تقوم عليها الشركة وهي استكشاف وتطوير وانتاج البترول، والبتروكيماويات والتكرير، والغاز والطاقة ضمن رؤية الشركة.

وسينتج هذا المشروع حوالي 4.2 مليون طن سنويا من المنتجات المكررة والمشتقات النفطية عالية الجودة بما فيها أكثر من 2.3 مليون طن من ديزل عالي الجودة مطالبق لمواصفات صديقة للبيئة كما سيسهم مشروع الشركة المصرية للتكرير في تخفيض المستويات الحالية لواردات مصر من الديزل.

وقطر للبترول الدولية هي شركة مملوكة بالكامل لقطر للبترول ومن بين اهدافها البحث عن فرص الاستثمار خارج دولة قطر في المجالات المتعلقة بالطاقة.