لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Sep 2012 03:14 PM

حجم الخط

- Aa +

واشنطن تثني نهج السعودية في دعم استقرار أسواق النفط

رحب البيت الأبيض بالتصريحات التي أدلى بها أخيراً وزير النفط السعودي علي النعيمي والتي فسرها بعض مراقبي السوق بأنها إشارة إلى أنه لا يتعين على الدول المستهلكة استخدام احتياط النفط الطارئة لتهدئة أسعار النفط.  

واشنطن تثني نهج السعودية في دعم استقرار أسواق النفط

رحب البيت الأبيض بالتصريحات التي أدلى بها أخيراً وزير النفط السعودي علي النعيمي والتي فسرها بعض مراقبي السوق بأنها إشارة إلى انه لا يتعين على الدول المستهلكة استخدام احتياط النفط الطارئة لتهدئة أسعار النفط.

 

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية اليوم الثلاثاء، كان "النعيمي" قد أشار في بيان إلى أن المملكة -أكبر مصدر للخام في العالم- قلقة من ارتفاع أسعار النفط وأنها ستتخذ خطوات لتهدئتها وستلبي أي طلب إضافي من زبائنها.

 

ولفت "النعيمي" إلى أن السعودية ستواصل العمل مع الدول الأخرى الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ومع منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك) للدفاع عن استقرار سوق النفط. وأكد البيت الأبيض أنه يبقي كل الخيارات مطروحة على الطاولة لتهدئة الأسعار، لكنه أشاد أيضاً بتصريحات النعيمي.

 

وقال مسؤول في البيت الأبيض في رسالة عبر البريد الإلكتروني مطلع الأسبوع "نرحب بالتزام السعودية المستمر باتخاذ كل الخطوات الضرورية لضمان توفر الإمدادات بالسوق والمساعدة في تهدئة الأسعار".

 

في غضون ذلك، استقر سعر خام القياس الأوروبي (برنت) فوق 116 دولاراً للبرميل أمس الإثنين بعد مكاسب على مدى سبع جلسات بدعم من تكهنات بأن إجراءات تحفيز الاقتصاد تعزز السلع الأولية والأصول عالية الأخطار.

 

وتراجعت عقود برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 20 سنتاً إلى 116.46 دولار للبرميل، ونزل الخام الأميركي 25 سنتاً إلى 98.75 دولار للبرميل بعدما سجل خلال تعاملات الجمعة 100.42 دولار للبرميل.

 

وأعلنت منظمة "أوبك" أن سعر سلة خاماتها القياسية ارتفع إلى 114.87 دولار للبرميل الجمعة الماضي من 113.47 دولار للبرميل في اليوم السابق.