لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 8 Nov 2012 08:00 AM

حجم الخط

- Aa +

24% زيادة أرباح كويت انرجي في ربع 2012 الثالث

أعلنت شركة كويت إنرجي تحقيقها إيرادات (غير مدققة) بلغت 59.5 مليون دولار، بزيادة 24.2 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

24% زيادة أرباح كويت انرجي في ربع 2012 الثالث

 

أعلنت شركة كويت إنرجي تحقيقها إيرادات (غير مدققة) بلغت 59.5 مليون دولار، بزيادة 24.2 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً لصحفة " الرؤية الاقتصادية".

 

وقالت «كويت إنرجي» في بيان صحافي أمس إن تقريرها الفصلي للربع الثالث من العام أظهر أنه، بخلاف تحقيق هذه الإيرادات، بلغ متوسط الإنتاج اليومي 17 ألفاً و520 برميلاً من النفط المكافئ يومياً، بزيادة نسبتها 29.1 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي؛ في حين بلغت الأرباح التشغيلية 37.7 مليون دولار، بزيادة 32.7 في المئة عن الربع الثالث من العام الماضي.

ولفت إلى أن الشركة بدأت عمليات الإنتاج التجاري في امتياز «أبو سنان» الواقع في الصحراء الغربية في مصر، بالإضافة إلى أن التحالف الذي تقوده الشركة وقع العقد المبدئي لاستكشاف وتطوير «الرقعة التاسعة» في العراق، كما وقعت الشركة اتفاقية استثمار استراتيجية مع بنك قطر الأول للاستثمار بقيمة 150 مليون دولار.

 

وأوضح البيان أن الإيرادات في الربع الثالث ارتفعت بنسبة 12.9 في المئة عن الربع الثاني من العام الجاري، في حين ارتفع متوسط الإنتاج في الربع الثالث 3.6 في المئة عن الربع الثاني من العام الجاري، مشيراً إلى أن الأرباح التشغيلية ارتفعت في الربع الثالث بنسبة 17.1 في المئة عن الربع الثاني من العام الجاري.

وبين أن الشركة استأنفت العمليات في حقلي بليسكي وكوليشهيتسكي في أوكرانيا بعد صدور حكم لمصلحتها.

من جهتها أعربت سارة أكبر الرئيس التنفيذي في شركة «كويت إنرجي» عن سعادتها بمواصلة الشركة تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح التشغيلية والإنتاج اليومي خلال فترة مالية جديدة، بالإضافة إلى أحد أبرز الإنجازات والمتمثلة في بدء عمليات الإنتاج التجاري في امتياز «أبو سنان» في الصحراء الغربية المصرية، «وذلك بعد أربعة اكتشافات متتالية قمنا بها في الامتياز نفسه خلال العام الماضي».

 

وأشارت إلى أنه على مستوى التطورات المالية فقد وقعت كويت إنرجي خلال الربع الثالث اتفاقية استثمار استراتيجي قابلة للتحويل مع بنك قطر الأول للاستثمار الذي يعتبر من أبرز البنوك الاستثمارية في المنطقة، بقيمة 150 مليون دولار تلتزم كويت إنرجي بتحويلها إلى أسهم عادية في حالة تم طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، مضيفة أنه تم استدعاء 25 مليون دولار من أصل المبلغ الكلي بنهاية الربع الثالث.

وقالت أكبر إنه تم توقيع اتفاقية تمويل مقابل الاحتياطات بقيمة 165 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية ودويتشه بنك لتمويل أنشطتها المالية على المدى القصير، وتسعى الشركة حالياً إلى إتمام الإجراءات المالية الخاصة بالاتفاقية.

وأوضحت أكبر أن الشركة حققت زيادة في الإيرادات والأرباح التشغيلية والإنتاج في الربع الثالث بفضل النجاحات الاستكشافية التي حققتها في شركة بتروشهد (امتياز شرق رأس قطارة سابقاً) وتطوير منطقة امتياز برج العرب، وهما واقعان في مصر إلى جانب بدء الإنتاج التجاري في «أبو سنان» وزيادة حجم الإنتاج من حقل لوزسكي الواقع في روسيا.