لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Nov 2012 11:20 AM

حجم الخط

- Aa +

استصلاح 18 بئراً نفطياً في كركوك خلال 2012

صرح مسؤول نفطي عراقي أن شركة الحفر العراقية تمكنت من حفر واستصلاح 18 بئراً نفطية لحساب شركة نفط الشمال خلال العام الجاري.

استصلاح 18 بئراً نفطياً في كركوك خلال 2012

صرح مسؤول نفطي عراقي أن شركة الحفر العراقية تمكنت من حفر واستصلاح 18 بئراً نفطية لحساب شركة نفط الشمال خلال العام الجاري، وفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية".

 

وقال عبدالجبار يونس بكر مدير قسم الحفر في هيئة العمليات في شركة نفط الشمال للصحافيين أمس أول، إن الكفاءات الفنية والهندسية في هيئة العمليات الثانية تمكنت خلال العام الجالي من حفر 15 بئراً نفطية واستصلاح ثلاث أخرى وأن تلك الآبار تشكل 60 في المئة من أصل 35 بئراً ضمن خطة هيئة العمليات الثانية للعام 2012.

وأوضح بكر أن تطوير حقل باي حسن يهدف إلى زيادة إنتاج الحقل من خلال حفر ثلاثة آبار واستصلاح آبار قديمة وحقن الماء في الحقل لرفع ضخ النفط بشكل طبيعي.

 

وأضاف «إن الآبار الـ 15 موزعة على حقل باي حسن وفي حقل جمبور النفطي وحقول كركوك وحقل الخباز النفطي الذي تسعى الوزارة لاستصلاحه خلال العام الجاري ورفع قدراته الإنتاجية وأن الهدف من حفر تلك الآبار هو زيادة الإنتاج وتطوير الحقول التي ترغب شركة نفط الشمال بتطويرها ورفع سقف إنتاجها النفطي».

وتمتلك شركة نفط الشمال ومقرها مدينة كركوك 996 بئراً نفطية أما الحقول الغازية فتبلغ 18 موزعة بواقع ثماني بحقل عجيل جنوب غرب كركوك وست ضمن حقول جمبور جنوب كركوك وأربع ضمن حقل عكاس في محافظة الأنبار.