لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Nov 2012 09:18 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستهلك 4 ملايين برميل نفط يومياً لتلبية الطلب المحلي

قالت شركة أرامكو العملاقة للنفط إن السعودية تستهلك حالياً ما يزيد على أربعة ملايين برميل مكافئ من البترول في اليوم لتلبية الطلب المحلي.  

السعودية تستهلك 4 ملايين برميل نفط يومياً لتلبية الطلب المحلي

قال المدير التنفيذي لنظم الطاقة في شركة "أرامكو" السعودية العملاقة للنفط بالوكالة المهندس أحمد الخويطر إن السعودية تستهلك حالياً ما يزيد على أربعة ملايين برميل مكافئ من البترول في اليوم لتلبية الطلب المحلي.

 

ونقلت وسائل إعلام اليوم الأربعاء عن "الخويطر" قوله في كلمة ألقاها باسم "أرامكو" الشريك الاستراتيجي للمنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الكهرباء في دورته الثانية الذي عقد في الرياض إن "كثافة استهلاك الطاقة في المملكة تعد من أعلى المستويات في العالم".

 

وأضاف "الخويطر" إن "المؤشرات (دلت) على أن متوسط استهلاك الفرد بلغ ضعف متوسط الاستهلاك العالمي بحسب الإحصاءات".

 

وقال إن أرامكو بدأت منذ مطلع عام 2000 في تبني برنامج إدارة كفاءة الطاقة، الذي يهدف إلى الحد من استهلاك الطاقة بنسبة 2 بالمئة سنوياً في مرافق الشركة، مشيراً إلى أن الشركة قامت بإنشاء محطات الإنتاج المزدوج للبخار والكهرباء، بسعة إجمالية تقدر بـ2 جيغاوات لرفع كفاءة استخدام الوقود إلى 75 بالمئة والحد من إهدار الطاقة.

 

وذكر إن الشركة ستقوم خلال الخطة الخمسية الحالية بإنشاء محطات إضافية للإنتاج المزدوج للمساهمة في زيادة التوفير للطاقة ليصبح إجمالي الطاقة المنتجة من محطات الإنتاج المزدوج حوالي 4.3 جيغاوات.

 

وأضاف إن "أرامكو" قامت بإنشاء أكبر وحدة في العالم لتوليد الطاقة الشمسية على أسطح مواقف السيارات بقدرة 10 ميغاوات تستخدم في تزويد 13 مجمعاً للمكاتب بالطاقة.