لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Jul 2012 02:52 AM

حجم الخط

- Aa +

اليابان تستأنف توليد الطاقة النووية بعد توقف استمر شهرين

استأنفت اليابان اليوم الخميس توليد الطاقة النووية عندما أصبحت الوحدة رقم 3 في محطة اوهي أول مفاعل يستأنف الامدادات الي الشبكة الكهربائية في البلاد منذ إغلاق جميع المحطات النووية لإجراء اختبارات بشأن السلامة بعد كارثة فوكوشيما.

اليابان تستأنف توليد الطاقة النووية بعد توقف استمر شهرين
مفاعل فوكوشيما المدمر جراء زلزال العام الماضي

 

رويترز_ استأنفت اليابان اليوم الخميس توليد الطاقة النووية عندما أصبحت الوحدة رقم 3 في محطة اوهي أول مفاعل يستأنف الامدادات الي الشبكة الكهربائية في البلاد منذ اغلاق جميع المحطات النووية لإجراء اختبارات بشأن السلامة بعد كارثة فوكوشيما، حيث توقف آخر مفاعل عن العمل أوائل مايو تاركا البلاد بلا طاقة نووية للمرة الأولى منذ عام 1970.

وكانت باقي المفاعلات النووية الخمسين في اليابان قد أوقف تشغيلها بالفعل لإجراء فحوصات لأغراض الصيانة والسلامة للتأكد من أنها يمكنها تحمل زلزال وتسونامي على غرار الكارثة التي احدثت دمارا واسعا في محطة فوكوشيما داييتشي في زلزال مارس اذار 2011 وهو ما أثار أسوأ ازمة نووية في العالم منذ كارثة تشرنوبيل في 1986 .

ووافقت الحكومة على استئناف تشغيل الوحدتين الثالثة والرابعة في محطة اوهي بغرب اليابان لتفادي نقص محتمل في الطاقة في الصيف. لكن المخاوف بشأن السلامة العامة مازالت عميقة وتظهر استطلاعات الرأي أن حوالي 70 بالمئة من الناخبين يريدون أن تتخلى البلاد عن الطاقة النووية في نهاية المطاف.

ومن المنتظر أن تصدر لجنة عينها البرلمان للتحقيق في أسباب كارثة فوكوشيما تقريرها النهائي في وقت لاحق من اليوم.

وقالت شركة كانساي الكتريك باور -ثاني أكبر شركات المرافق في اليابان- أنها بدأت توليد الطاقة من المفاعل الثالث في محطة اوهي عند 5 بالمئة من طاقته البالغة 1180 ميجاوات صباح اليوم الخميس كما كان مقررا وذلك بعد أربعة ايام من استئناف التشغيل.

وقال متحدث باسم الشركة أن من المتوقع أن يصل المفاعل الي طاقته الانتاجية الكاملة في حوالي التاسع او العاشر من يوليو تموز.

وأضاف أن من المقرر أن يستأنف المفاعل الرابع في محطة اوهي التشغيل في الفترة من 18 إلي 20 يوليو وأن يبدأ انتاج الطاقة في الفترة من 21 الي 25 يوليو ويصل الي طاقة التوليد الكاملة في الفترة من 25 الي 30 يوليو.

وقبل أزمة فوكوشيما كانت اليابان تعتمد على الطاقة النووية في توليد حوالي 30 بالمئة من امدادات الكهرباء وكانت ثالث أكبر مستخدم للطاقة النووية في العالم بعد الولايات المتحدة وفرنسا.