لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jul 2012 12:52 AM

حجم الخط

- Aa +

استهلاك السعودية من الكهرباء يعادل 14 دولة عربية

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أن المملكة تستهلك من الكهرباء صيفاW ما يعادل استهلاك 14 دولة عربية.

استهلاك السعودية من الكهرباء يعادل 14 دولة عربية
تستهلك السعودية من الكهرباء صيفاً ما يعادل استهلاك 14 دولة عربية.

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء إن المملكة العربية السعودية الصحراوية تستهلك من الكهرباء صيفاً ما يعادل استهلاك 14 دولة عربية بحسب تقرير للاتحاد العربي للكهرباء.

 

وتعد "السعودية للكهرباء" أكبر شركة مرافق بمنطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وتحاول الشركة التي تديرها الدولة تلبية الطلب على الكهرباء الذي سجل ارتفاعاً حاداً على مدى العامين المنصرمين في ظل تنفيذ العديد من مشروعات البنية الأساسية.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، قالت الشركة في بيان لها على موقعها على الإنترنت مساء اليوم الأربعاء "إن الدول الـ14 التي تعادل استهلاك المملكة للكهرباء تتمثل في العراق، المغرب، السودان، اليمن، الجزائر، ليبيا، قطر، البحرين، الأردن، عمان، فلسطين، لبنان، تونس والكويت".

 

وكانت الشركة أعلنت في بيان لها يوم الاثنين الماضي إن الطلب على الكهرباء في المملكة وصل حتى الآن إلى أكثر من 50500 ميغاوات مسجلاً حملاً كهربائياً قياسياً للمرة الأولى بزيادة قدرها 3200 ميغاوات عن أعلى حمل تم تسجيله خلال صيف العام الماضي 2011 وبنسبة زيادة 8.7 بالمئة.

 

وأهابت الشركة حينها بالموطنين والمقيمين إلى الاقتصاد في استخدم الأجهزة الكهربائية غير الضرورية إلى ما بعد وقت الذروة التي تمتد من الساعة 1 ظهراً إلى 4 عصراً خلال الستة أسابيع القادمة.