لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 02:02 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الخارجية الأردني يبحث مع مرسي سبل تأمين الغاز

 تناولت المباحثات سبل تأمين ضخ الغاز المصرى إلى الأردن خاصة أن توقف الضخ استمر فى وقت سابق أكثر من 150 يوماً

وزير الخارجية الأردني يبحث مع مرسي سبل تأمين الغاز
وزير الخارجية ناصر جودة

أكد وزير الخارجية الأردنى، ناصر جودة، أنه بحث والرئيس محمد مرسى، اليوم الأربعاء، سبل زيادة كميات ضخ الغاز، ومناقشة كيفية منع الاعتداءات المتكررة على خطوط الغاز التى تربط مصر والأردن، وفقاً  لصحيفة "اليوم السابع".

 


وأضاف، فى تصريحات له عقب لقائه بالرئيس مرسى فى قصر الاتحادية عصر اليوم، الحادث الأخير الذى استهدف خطوط الغاز، لم يؤثر على عمليات الضخ، لكننا عانينا العام الماضى من 11 انقطاعاً للغاز بكلفة يومية 5 ملايين دولار لمدة 150 يوماً، وهذا شكل عبئاً كبيراً علينا، فالتحويل من الغاز للوقود الثقيل يحملنا 6 أضعاف تكلفته.

 

وقال جودة، إن مباحثاته، التى حضرها نظيره المصرى محمد كامل عمرو، تناولت سبل تأمين ضخ الغاز المصرى إلى بلاده، لافتاً إلى أن انقطاع الغاز يكلف بلاده 5 ملايين دولار يومياً، خاصة أن توقف الضخ استمر فى وقت سابق أكثر من 150 يوماً.

 

وأضاف جودة أنه التقى الرئيس محمد مرسى لنقل رسالة من عاهل الأردن، تضمنت التهنئة وتمنيات الملك له بالتوفيق والنجاح فى قيادة مصر، وتابع، بالرغم من أن زيارتى كانت زيارة سريعة، لكن اللقاء كان مفيداً وثرياً، وكان هناك فرصة للحديث فى مجمل قضايا العلاقات الثنائية والوضع فى المنطقة والملف السورى والتركيز على القضية الفلسطينية كقضية مركزية ومحورية وحق الشعب فى إقامة دولته المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس.