لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 02:39 PM

حجم الخط

- Aa +

رئيس الحكومة العراقية يقول إن بلاده تفكر بتزويد الأردن بالنفط وتصديره عبر ميناء العقبة

أعلن رئيس الحكومة العراقية أن هناك توجها لدى بلاده لمد أنبوب نفط لتزويد الأردن بالنفط بإحتياجاته والتصدير عبر ميناء العقبة .

 رئيس الحكومة العراقية يقول إن بلاده تفكر بتزويد الأردن بالنفط وتصديره عبر ميناء العقبة
نوري المالكي

أعلن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، اليوم الإثنين، أن هناك توجهاً لدى بلاده لمد أنبوب نفط لتزويد الأردن باحتياجاته والتصدير عبر ميناء العقبة، معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الجانب الأردني في مجالي النقل والنفط.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية عن المالكي في كلمة ألقاها خلال اجتماعات اللجنة العليا الأردنية ـ العراقية المشتركة التي اختتمت أعمالها في العاصمة الأردنية عماّن في وقت سابق قوله "لدينا مصلحة مشتركة بتصدير النفط العراقي عبر ميناء العقبة (جنوب)، ولدينا خطوات كبيرة وتوجه لمد أنبوب النفط لتزويد الأردن باحتياجاته والتصدير عبر ميناء العقبة" .

 

وأعرب المالكي عن تطلعه لمزيد من التعاون والتكامل بين البلدين في "ظل مرحلة صعبة تمر بها منطقتنا وشعوبنا العربية"، مشدداً على أن هذا اللقاء "هو دليل على جدية التوجّه لدى البلدين لتعزيز مسيرة التعاون وتفعيل الاتفاقيات الموقّعة بين البلدين، خاصة مع توفر الإرادة السياسية الصلبة والواضحة لتذليل التحديات" .

 

وقال إن هناك "مجالات واسعة للتعاون في مجال التجارة والزراعة والتصدير عبر ميناء العقبة، فضلاً عن التعاون في المجالات السياسية والإعلامية والأمنية" .

 

بدروه، ثمّن رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور مواقف الحكومة العراقية الأخوية الصادقة تجاه بلاده ومساعدتها في مواجهة التحديات الإقتصادية.

 

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وصل في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة الأردنية في زيارة رسمية لعدة ساعات التقى خلالها الملك عبد الله الثاني ونظيره الأردني عبد الله النسور.