لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Dec 2012 09:38 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تمديد مهلة تقديم العروض لتطوير حقل غاز مدين

قال مصدران بصناعة الطاقة إن أرامكو السعودية مددت الموعد النهائي لتقديم عروض تطوير حقل الغاز مدين ثلاثة أسابيع إلى يناير.

السعودية: تمديد مهلة تقديم العروض لتطوير حقل غاز مدين

قال مصدران بصناعة الطاقة إن أرامكو السعودية مددت الموعد النهائي لتقديم عروض تطوير حقل الغاز مدين ثلاثة أسابيع إلى يناير/كانون الثاني.

 

وأصبح الموعد النهائي 21 يناير بعد أن طلبت الشركات مجدداً تمديد المهلة التي كانت تنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول نظراً لتزامنها مع عطلة نهاية العام. وكان الموعد النهائي الأصلي لتقديم العروض نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

 

وتريد أرامكو بناء محطة بطاقة معالجة تبلغ 75 مليون قدم مكعبة معيارية يومياً من الغاز وخط أنابيب لضخ الغاز إلى محطة كهرباء بميناء ضباء بغرب السعودية.

 

وينقب أكبر بلد مصدر للنفط في العالم عن الغاز في كل أنحاء المملكة لتعزيز إنتاجه بغية تلبية طلب محلي متنام على الوقود. كان وزير البترول السعودي قال في تصريحات نشرت في أكتوبر/تشرين الأول إن المملكة اكتشفت حقلا جديدا للغاز على بعد 26 كيلومتراً شمال غربي ضباء.

 

وفي أكتوبر الماضي، قال خالد الفالح الرئيس التنفيذي لأرامكو إن من المتوقع بدء الإنتاج من حقل مدين في 2013. واكتشف الحقل الواقع في شمال غرب السعودية في الثمانينيات وقال الفالح إنه يحوي احتياطيات كبيرة.