لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Dec 2012 09:53 AM

حجم الخط

- Aa +

"إخوان الأردن " يطالبون الحكومة بالإفصاح عن مشاريع الطاقة النووية

طلب حزب جبهة العمل الإسلامي ، الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين في الأردن من الحكومة تزويده بمعلومات حول هيئة الطاقة الذرية ومشاريعها وحجم انفاقها من الخزينة العامة .

"إخوان الأردن " يطالبون الحكومة بالإفصاح عن مشاريع الطاقة النووية

طلب حزب جبهة العمل الإسلامي ، الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين في الاردن اليوم الخميس من الحكومة تزويده بمعلومات حول هيئة الطاقة النووية ومشاريعها وحجم انفاقها من الخزينة العامة.


واستفسر أمين عام الحزب حمزة منصور في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء عبدالله النسور اليوم عن الهيكلية الخاصة بهيئة الطاقة النووية وموظفيها ورواتبهم،والهيكلية الخاصة بهيئة تنظيم العمل الإشعاعي وموظفيها ورواتبهم،والشركات التي أنشئت وانبثقت عن الهيئة أو ارتبطت بها لأغراض مشاريع الطاقة النووية واليورانيوم وهيكلياتها وموظفيها ورواتبهم .

 

كما طلب مجموع ما أنفق على مشاريع الطاقة النووية والتنقيب عن اليورانيوم وتعدينه ودراسات تحديد موقع المحطات النووية والمفاعل البحثي والسنكوترون ، وغير ذلك من مشاريع ودراسات ،وإجمالي المنح والمساعدات والقروض لأغراض مشاريع هيئة الطاقة النووية وهيئة تنظيم العمل الإشعاعي النووي .

 

وتساءل منصور" أين وصلت دراسات تحديد موقع المحطات النووية وعمليات التنقيب عن اليورانيوم والكميات المكتشفة وتراكيزها، وكذلك العقود الموقعة مع الشركة التي وقع عليها الاختيار للتنقيب عن اليورانيوم وتعدينه، وكيف تم اختيار تلك الشركة، وأين وصلت في أعمالها . .