لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Aug 2012 01:28 PM

حجم الخط

- Aa +

ارامكو تعيد تشغيل الخدمات الالكترونية بعد هجوم فيروسي اثر على 30 الف كمبيوتر

اعادت شركة النفط الوطنية السعودية ارامكو تشغيل جميع خدماتها الالكترونية التي تعطلت جراء فيروس “تخريبي” اثر على حوالى ثلاثين الف جهاز كمبيوتر تابع للشركة لكنه لم يؤثر على العمليات الحيوية المتعلقة بالنفط.  

ارامكو تعيد تشغيل الخدمات الالكترونية بعد هجوم فيروسي اثر على 30 الف كمبيوتر

قالت الشركة انها تعاملت مع الفيروس بشكل “سريع وفعال” وحظرت الدخول على شبكتها الالكترونية من الخارج ك”اجراء احترازي”, وطهرت جميع الاجهزة المصابة من الفيروس واعادتها إلى الخدمة.

وبحسب الشركة, فان “انظمتها الالكترونية الرئيسة لاستكشاف وانتاج ومعالجة ونقل وتوزيع النفط والغاز والمنتجات المكررة لم تتأثر في اي وقت بحكم عملها على انظمة شبكة تحكم واتصال مستقلة ومعزولة”.

وقال رئيس شركة ارامكو وكبير ادارييها التنفيذيين خالد بن عبد العزيز الفالح ان تم اتخاذ “الاجراءات الاحترازية على الفور لمواجهة هذا الاختراق للشبكة الالكترونية”.

واوضح انه “كان لانظمة الحماية المطبقة في شبكة الشركة وخطط التعامل مع الطوارئ دور كبير في احتواء هذه التهديدات الالكترونية والحد من اضرارها”.

واضاف ان ارامكو “ليست الشركة الوحيدة التي تتعرض لمثل هذه العمليات ولم تكن هذه المرة الاولى ولن تكون الاخيرة من المحاولات غير القانونية والتخريبية التي تستهدف نظمنا الالكترونية”.

واكد الفالح ان “الاعمال الاساسية للتنقيب عن النفط والغاز والإنتاج والتوزيع مستمرة بموثوقيتها المعتادة وليس هناك شك بأي شكل كان حول قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها في جميع أنحاء العالم”.
وكان قراصنة معلوماتية تبنوا هذه الهجوم الالكتروني على ارامكو.

وارامكو هي الشركة الوطنية المسؤولة عن نفط السعودية, اغنى بلد بالنفط في العالم واكبر مصدر للخام.