لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Apr 2012 08:31 AM

حجم الخط

- Aa +

كيبكو الكورية تبحث مع الإمارات بناء 4 محطات نووية أخرى

ستبدأ شركة الطاقة الكهربائية الكورية العام المقبل محادثات مع الإمارات بشأن اتفاق جديد لإقامة أربع محطات نووية وتنوي إنفاق 800 مليار وون هذا العام على تطوير موارد خارجية.  

كيبكو الكورية تبحث مع الإمارات بناء 4 محطات نووية أخرى
ستبدأ كيبكو العام المقبل محادثات مع الإمارات لبناء 4 محطات نووية إضافية يتم الانتهاء منها بحلول 2021.

قالت شركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو) إنها ستبدأ العام المقبل محادثات مع الإمارات بشأن اتفاق جديد لإقامة أربع محطات نووية وتنوي إنفاق 800 مليار وون (706.06 مليون دولار) هذا العام على تطوير موارد خارجية بما في ذلك صفقات استحواذ.

 

وصرح كيم جونج كيوم الرئيس التنفيذي للشركة في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين بأن المرفق الذي تديره الدولة سيبدأ في بناء أربع محطات نووية في الإمارات في الأول من يوليو/تموز وهو ما يعني تبكير الموعد المحدد أربعة أشهر. ويتوقف الأمر على موافقة الجهة التنظيمية بحلول 30 يونيو/حزيران ومن المقرر الانتهاء من بناء المحطات في الفترة بين عامي 2017 و2020.

 

وقال كيم إن كيبكو ستبدأ العام المقبل محادثات حصرية مع الإمارات لبناء أربع محطات نووية إضافية يتم الانتهاء منها بحلول العام 2021 مضيفاً أن شركته تسعى للانتهاء من المحادثات قبل نهاية العام المقبل.

 

وقال كيم في إشارة لاتفاق محتمل على أربع مفاعلات إضافية "على حد علمي لم تجر الإمارات محادثات مع دول أخرى. نكتسب خبرة أكبر مع بناء أول أربع محطات. ننافس من حيث التكلفة إذا اختير نفس نوع المفاعل... يمكن أن نقصر وقت البناء وهو ما يعني عائدات أكبر على الاستثمار".

 

وأضاف أن كيبكو تجري أيضاً مفاوضات مع الهند وقازاخستان وجنوب إفريقيا وتركيا وفيتنام بشأن تصدير محتمل لمفاعلات إلا أن من المستبعد توقيع أي صفقة العام الجاري.

 

ومنحت الإمارات العقد الأول للمحطات الأربع لمجموعة شركات كورية تقودها كيبكو في ديسمبر/كانون الأول 2009. وفي ذلك الوقت قالت مؤسسة الإمارات للطاقة إن فريق كيبكو سيصمم ويبني ويسهم في تشغيل أربع وحدات طاقة نووية بطاقة 1400 ميجاوات وقدرت قيمة عقد البناء والتشغيل وتحميل الوقود بنحو 20 مليار دولار.

 

وفي الشهر الماضي، أبدت المؤسسة أملها في البدء ببناء أول محطة في الربع الأخير إذا تلقت موافقة الجهة الرقابية في الربع الثالث.