لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Apr 2012 05:37 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو لتقديم عطاءات للشبكة الذكية

وجهت "هيئة كهرباء ومياه دبي" الدعوة إلى الشركات الاستشارية المتخصصة لتقديم عطاءاتها حول وضع استراتيجية وخارطة طريق للشبكة الذكية

هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو لتقديم عطاءات للشبكة الذكية
مبنى الهيئة

 وجهت "هيئة كهرباء ومياه دبي" الدعوة إلى الشركات الاستشارية المتخصصة لتقديم عطاءاتها حول وضع استراتيجية وخارطة طريق للشبكة الذكية، والتي ستسهم في تحسين استخدام الطاقة الكهربائيّة من خلال تطوير عمليات التوليد والنقل والتوزيع، وذلك في موعد أقصاه 17 مايو 2012 .

 

ووفقا للبيان الصحفي الذي وصل أريبيان بزنس، تركز "هيئة كهرباء ومياه دبي" على تطبيق استخدامات الشبكة الذكيّة التي تتيح آلية منهجية لاتخاذ القرار وتكامل العمليات التشغيلية، حيث تسعى إلى تعزيز الاعتمادية، والاستدامة، والحفاظ على الطاقة، وإدارة الطلب، وادارة الاستثمارات في البنية التحتية بكفاءة عالية  وتشغيل الشبكات.

تلعب "هيئة كهرباء ومياه دبي" دوراً ريادياً في رسم الملامح المستقبلية للشبكة الذكيّة في ما يخص تعزيز كفاءة  نظام تزويد الطاقة الكهربائية وخفض استهلاك الطاقة. وتسهم جميع هذه الجهود في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي ونموذج ناجح للاقتصاد الأخضر. وسيسهم تطبيق نظم الشبكة الذكية في تحسين كفاءة الشبكة الكهربائية والارتقاء بعملياتها، وخفض الفاقد في الطاقة الكهربائية. 

 

وستغطي الدراسة الخاصة باستراتيجية نظم الشبكة الذكية  لـ "هيئة كهرباء ومياه دبي" القدرات الحالية المتعلقة بعمليات المراقبة والتحليل والتحكم والاتصال ضمن المنظومة الكهربائية للهيئة، بما يساعد في وضع خارطة الطريق المناسبة لتطبيق الشبكة الذكيّة.

 

 

واستناداً إلى نتائج هذه الدراسة، سيتم تقييم الحاجة إلى تركيب أنظمة المراقبة والتحليل والتحكم والاتصال على المدى القصير والمتوسط والبعيد حسبما تقتضيه الحاجة سواء في عمليات التوليد أو النقل والتوزيع. يأتي ذلك عملاً  بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وانسجاماً مع المبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها سموه تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" بهدف دفع عجلة التنمية المستدامة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، تعمل "هيئة كهرباء ومياه دبي" على تطبيق استراتيجية فاعلة لتطوير مشاريع لرفع الكفاءة والفعالية لشبكة الهيئة إضافة إلى دعم مشاريع الطاقة المتجددة وتقليص البصمة الكربونيّة، وذلك استناداً إلى رؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي.