لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Apr 2012 06:46 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر مستعدة لإعادة تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار جديدة

فايزة أبو النجا: الجانب الإسرائيلى هو المخطئ ولا يحق له اللجوء إلى التحكيم الدولى بعد فسخ عقد تصدير الغاز له فقد تم إخطارهم 5 مرات لعدم السداد ولم يستجبوا.  

مصر مستعدة لإعادة تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار جديدة

قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فايزة أبو النجا، إن الحكومة المصرية مستعدة لإعادة تصدير الغاز لإسرائيل، بأسعار جديدة وفق عقد وشروط جديدتين، مشيرة فى تصريحات لها اليوم إلى أن مسألة وقف تصدير الغاز، تتعلق بخلل فى الالتزامات المالية المنصوص عليها فى الاتفاقية بين القاهرة وتل أبيب وأن آخر إخطار للسداد 31 مارس الماضى ولم يلتزم الجانب الإسرائيلى بالسداد منذ ذلك الحين، مما اعتبر معه العقد مفسوخا من تلقاء نفسه، وفق كا ورد بصحيفة "اليوم السابع".

 


وأوضحت "أبو النجا" أن الموضوع أخذ بعداً سياسياً لأن الجانب الآخر هو إسرائيل، مشيرة إلى تراجع أفيجدور ليبرمان وزير خارجية إسرائيل عن تصريحاته، وأكد أن هذا الموضوع "تجارى" كما ذكرنا، على حد قولها.

 

وأضافت "أبو النجا": "الجانب الإسرائيلى هو المخطئ ولا يحق له اللجوء إلى التحكيم الدولى بعد فسخ عقد تصدير الغاز له"، موضحة أن وزارة البترول والحكومة ليس لهما دخل، وهذا عقد تجارى بين شركتين وتم إخطارهم 5 مرات لعدم السداد ولم يستجبوا.