لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Apr 2012 11:14 AM

حجم الخط

- Aa +

لليوم الثالث على التوالي استمرار محاولات السيطرة على حريق السويس

الدفاع المدني: من الصعب التنبؤ بمدى إمكانية السيطرة النهائية لأنه فور قرب السيطرة على الموقف تشتعل النيران مرة أخرى

لليوم الثالث على التوالي استمرار محاولات السيطرة على حريق السويس

قال العميد خالد بهجت مدير إدارة الدفاع المدنى أن ألسنة اللهب فى حريق شركة النصر للبترول مازالت مستمرة، وأن عمليات التبريد مازالت متواصلة لليوم الثالث وأن سيارات الإطفاء التى وصلت إلى 45 سيارة بعد وصول إمدادات جديدة فى وقت متأخر من مساء الأحد مازالت تقوم بجهودها فى الإطفاء وتعمل بكفاءة 100%، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

 

وعن الوقت المحدد للسيطرة على الحريق وانتهاء عمليات التبريد أكد بهجت أنه من الصعب التنبؤ بمدى إمكانية السيطرة النهائية لأنهم فور قرب السيطرة على الموقف تشتعل النيران مرة أخرى.

 

وأضاف تقوم السيارات بتعبئة المياه من خليج السويس المجاور لمكان الحادث ثم تعود مرة أخرى لإلقائها على الخزان الأخير المحترق، وأضاف أنه تم استهلاك ما يقرب من 40 طن مواد رغوية من منتجات الشركة وإلقائها على الخزان رقم "133"، والذى مازال عمليات التبريد حوله مستمرة منذ أكثر من 36 ساعة.

 

يذكر أن خبيراً استراتيجيًا بمجال البترول كان قد أوضح لـ"اليوم السابع"، أن تنكات البترول قد يستمر اشتعال النيران فيها إلى ما يقرب من أسبوع إلى 10 أيام كما حدث أثناء العدوان الإسرائيلى على مصر أثناء قيام الطائرات الإسرائيلية فى عام 1967 بضرب أحد خزانات البترول والذى ظلت محاولات السيطرة عليه والتبريد حوله لمدة أسبوعين، والقيام بعمليات التبريد حوله، متوقعًا السيطرة على حريق بالشركة نهاية الأسبوع الحالى.