لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Sep 2011 09:15 AM

حجم الخط

- Aa +

أدنوك تدشن 6 محطات لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي

دشنت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" 6 محطات جديدة لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي.

أدنوك تدشن 6 محطات لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي

دشنت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" 6 محطات جديدة لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي، ضمن المرحلة الأولى لإنشاء تلك المحطات التي بدأتها في مايو/أيار الماضي.

وارتفع عدد محطات تزويد الغاز الطبيعي إلى 10 محطات حالياً، بواقع 8 بأبوظبي ومحطتين في العين، كما تعتزم الشركة افتتاح عدد من المحطات في كل من أبوظبي والشارقة ليصل العدد إلى 16 محطة في الربع الأول من العام المقبل.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن "عبد الله سالم الظاهري" المدير العام للشركة، قوله: "إن أدنوك للتوزيع ستفتتح في الربع الأخير من العام أول محطة للغاز الطبيعي في إمارة الشارقة، يتبعها افتتاح 3 محطات أخرى بالإمارة، كما تستعد الشركة خلال المرحلة الثانية من مشروع تسويق الغاز الطبيعي في الدولة لتشييد 5 محطات إضافية للغاز في كل من أبوظبي والعين".

وأشار في الوقت ذاته إلى أن "أدنوك للتوزيع" افتتحت مؤخراً عدة محطات في مناطق مختلفة من الدولة، وقامت "أدنوك" بافتتاح محطة السرة في إمارة أم القيوين والواقعة على شارع الإمارات.

وأكد "الظاهري" أن مراكز تحويل المركبات إلى استخدام الغاز بدلاً من الوقود والتابعة لأدنوك للتوزيع في كل من أبوظبي والعين، قامت لغاية الآن بتحويل 1687 مركبة من المركبات الحكومية وشركات البترول وسيارات النقل بالأجرة، وأضاف أن استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل يعتبر منخفض التكاليف وصديقاً للبيئة.

وأتمت الشركة افتتاح 5 مراكز لتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي من إجمالي 9 مراكز تعتزم افتتاحها على مراحل، وتنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي تحويل 25 بالمائة من المركبات الحكومية للعمل باستخدام الغاز، تقوم الشركة بالتنسيق المستمر مع جميع الجهات فيما يتعلق بآلية التحويل من خلال إعداد جدول زمني لاستقبال المركبات.

وحول آلية نقل الغاز إلى المحطات، قال "الظاهري": "إن أدنوك للتوزيع جهزت أسطولًا لنقل الغاز الطبيعي في أبوظبي من المحطة الرئيسية في مدينة خليفة أ إلى المحطات الفرعية من خلال 8 صهاريج، تم تصميمها وتصنيعها من الصلب العالي الجودة دون أي لحامات".

وأكد أهمية مواصفات الآمان في صهاريج الغاز، مشيراً إلى أن "أدنوك للتوزيع" دأبت في العمل على تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان الدولية لتسويق منتجاتها كما تعمل وفق متطلبات هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.