لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Sep 2011 07:47 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي تعتزم بناء محطة كهرباء كبيرة تعمل بالطاقة الشمسية

تخطط دبي في إطار إستراتيجية الطاقة المتكاملة 2030 لخفض واردات الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 30% بحلول 2030.

دبي تعتزم بناء محطة كهرباء كبيرة تعمل بالطاقة الشمسية

كشف نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الاثنين، أن من المنتظر أن تكشف الإمارة عن خطة لإنشاء محطة كهرباء كبيرة تعمل بالطاقة الشمسية في إطار سعيها لتوليد خمسة بالمائة من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2030.

وتخطط دبي في إطار إستراتيجية الطاقة المتكاملة 2030 لخفض واردات الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 30 بالمائة بحلول عام 2030 مستخدمة طاقتها الشمسية والطاقة النووية المستوردة من جارتها أبوظبي لخفض اعتمادها على الغاز.

وقال "سعيد محمد الطاير" الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في مؤتمر صحفي: "إن الخطة تأتي في إطار إستراتيجية دبي للطاقة لتوليد خمسة بالمائة من إمدادات الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة وسيكون ذلك بشكل رئيسي من خلال الطاقة الشمسية".

وأضاف: "إنه سيكون لدى دبي قريباً مشروع ضخم يعمل بالطاقة الشمسية وستعلنه في الوقت المناسب بعد أن حددت موقعه"، وامتنع "الطاير" عن ذكر الطاقة الإنتاجية للمشروع من الكهرباء.

والإمارات العربية المتحدة من الدول ذات أعلى استهلاك فردي للكهرباء في العالم في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي يؤدي إلى استخدام أجهزة التكييف من يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول، ما يدفع دبي التي يقطنها نحو مليوني شخص لشراء مزيد من الغاز الطبيعي.

ومن المتوقع أن تبدأ الإمارات تشغيل أول محطة كهرباء بالطاقة النووية في 2017 وتأمل أن تمدها الطاقة النووية بحوالي 25 بالمائة من حاجاتها من الطاقة الكهربائية.