لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 21 Sep 2011 11:51 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية ترصد تعديات محلية على أنابيب نفط وغاز

رصدت السعودية تعديات على مسار أنابيب نفط وغاز ومحطات ضخ وتوليد الطاقة.

السعودية ترصد تعديات محلية على أنابيب نفط وغاز

طلبت الهيئة العليا للأمن الصناعي في السعودية من الجهات الحكومية المعنية، عدم إعطاء تصاريح إقامة مبان أو مشاريع أو تملك في حرم خطوط أنابيب النفط والمحافظة على الحرم الأمني بمسافة 500 متر من كل جانب من خطوط الأنابيب، وذلك بعد أن رصدت تعديات على مسار أنابيب نفط وغاز ومحطات ضخ وتوليد الطاقة.

وووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، رصدت الأمانة العامة للهيئة العليا للأمن الصناعي عدداً من التعديات على مسارات خطوط أنابيب النفط والثروة والغاز ومحطات الضخ والتوليد في بعض مناطق المملكة.

وطلب وزير البترول والثروة المعدنية التأكيد على الجهات المعنية بالمحافظة على الأراضي المخصصة كحرم أمني لخطوط أنابيب النفط والغاز الممتدة من بقيق شرقاً حتى ينبع غرباً وكذلك خطوط أنابيب النفط الممتدة بين مناطق ومحافظات المملكة من أي تدخلات أو توزيع أو إصدار صكوك للأراضي التي فيها، حفظاً لأمن وسلامة الأرواح والممتلكات.

وصدر توجيه للجهات المعنية بالتأكيد على الجهات المعنية عدم إعطاء تصاريح إقامة مبان أو مشاريع أو تملك في حرم خطوط أنابيب النفط والمحافظة على الحرم الأمني بمسافة مقدارها 500 متر من كل جانب من خطوط الأنابيب والتنسيق في ذلك مع الهيئة العليا للأمن الصناعي.