لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Sep 2011 10:31 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تثبت تعرفة الكهرباء والمياه لنهاية 2012

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي أنها لا تعتزم رفع أسعار الكهرباء والمياه خلال العامين الحالي والمقبل.

دبي تثبت تعرفة الكهرباء والمياه لنهاية 2012

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي أنها لا تعتزم رفع أسعار الكهرباء والمياه خلال العامين الحالي والمقبل، في وقت تعمل فيه على خطة إستراتيجية لتنويع مصادر الطاقة لتلبية الطلب المتزايد خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وقال "سعيد محمد الطاير" عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة عقب افتتاح المعرض العربي للنفط والغاز بدبي الأحد: "إن الهيئة ترتبط بعقود طويلة الأجل لتأمين احتياجاتها من الوقود اللازم لتوليد الكهرباء، كما أن لديها خطة متكاملة لتحويل الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي المستخدم في محطات التوليد".

وأضاف "الطاير": "لا نية لرفع تعرفة الكهرباء والمياه عامي 2011 و2012"، وكان المجلس الأعلى للطاقة بدبي، أكد منتصف الشهر الماضي أنه لا يعتزم رفع تعرفة الكهرباء والمياه خلال السنوات القليلة المقبلة، دون أن يحدد سقفاً زمنياً لهذا التثبيت.

وأشار إلى قرب الإعلان عن مشروع للطاقة الشمسية في دبي، والذي من شأنه أن يسهم في تحقيق إستراتيجية الإمارة التي تقوم على الاعتماد على المصادر المتجددة لتأمين 5 بالمائة على الأقل من احتياجاتها، وأضاف: "الإعلان عن المشروع سيكون في غضون شهر".

والتزمت دبي بإستراتيجية للطاقة أقرتها قبل أشهر لتنويع مصادر الطاقة، ستقلل بموجبها الاعتماد على الغاز لإنتاج الطاقة من نحو 99 بالمائة حالياً إلى 70 بالمائة، وستولد الإمارة 30 بالمائة من احتياجاتها من مصادر الفحم النظيف، والطاقة النووية والمتجددة.

يشار إلى أن المعرض العربي للنفط والغاز 2011 بدأ فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الأحد، بمشاركة أكثر من 150 عارضاً من 25 دولة.