لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2011 04:05 AM

حجم الخط

- Aa +

راس غاز القطرية تخطط لعمليات صيانة بمجمعات الغاز المسال

قالت شركة راس غاز القطرية إنها تعتزم القيام بعمليات إغلاق لإجراء أعمال صيانة بمجمعات الغاز المسال في 2012.

راس غاز القطرية تخطط لعمليات صيانة بمجمعات الغاز المسال
تنفذ شركات إنتاج الغاز أعمال الصيانة عادة خلال صيف نصف الكرة الشمالي الذي يستهلك معظم غاز العالم.

قال مسؤول بشركة راس غاز القطرية للغاز الطبيعي المسال أمس الإثنين إن الشركة تعتزم القيام بعمليات إغلاق لإجراء أعمال صيانة بمجمعات الغاز المسال في 2012.

وكانت راس غاز قالت في يونيو/حزيران إنها ستغلق خطها السابع لإجراء أعمال صيانة في يناير/كانون الثاني. وتبلغ طاقة المجمع 7.8 مليون طن من الغاز الطبيعي سنوياً. لكنها تعتزم إغلاق الخط مجدداً للصيانة في أكتوبر/تشرين الأول 2012 في إطار برنامج صيانة واسع النطاق العام المقبل.

وقال المسؤول لرويترز خلال مؤتمر في العاصمة القطرية الدوحة إن "/الإغلاق/ الأول (للخط السابع) سيكون في يناير... الخط الأول والثاني سيغلقان في مايو (أيار) والخط السابع سيغلق في أكتوبر (تشرين الأول)".

وأضاف "سنغلق أيضاً خط غاز الخليج 2 في مارس".

ويعالج خط غاز الخليج 2 الغاز للاستهلاك المحلي، ويعالج المكثفات وسوائل الغاز الطبيعي المصاحبة، بينما ينتج الخطان الأول والثاني ما يصل إلى 6.6 مليون طن سنوياً من الغاز المسال للتصدير إلى شتى أنحاء العالم.

وقال المسؤول إن راس غاز تغلق مجمعاتها الضخمة لتسييل الغاز للصيانة خمس أو ست مرات سنوياً. ولم يتسن له ذكر تفاصيل عن عمليتي الصيانة الأخريين المزمعتين العام المقبل.

وأضاف "نحاول أن نقوم بالصيانة في غير موسم الذروة والذي يختلف توقيته بالنسبة للعملاء المختلفين".

وراس غاز مشروع مشترك بين قطر للبترول وإكسون موبيل وهي واحدة من شركتين منتجتين للغاز المسال في قطر طاقتهما الإجمالية 77 مليون طن سنوياً.

وأدت أنباء عن أن قطر للغاز تعتزم صيانة منشاتها بين سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول 2011 لارتفاع أسعار الغاز الأوروبية في أواخر أغسطس/آب.

وأحجم مسؤول من قطر للغاز، وهي شركة إنتاج الغاز المسال الأخرى في البلاد عن التعليق حينما سئل عن خطط الشركة لصيانة مجمعاتها العام المقبل.

وعادة ما تنفذ شركات إنتاج الغاز أعمال الصيانة خلال صيف نصف الكرة الشمالي الذي يستهلك معظم الغاز في العالم وحيث تستخدمه دول مستوردة رئيسية مثل اليابان وكوريا وبريطانيا لأغراض التدفئة في الشتاء.