لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Oct 2011 08:54 PM

حجم الخط

- Aa +

إريفا الفرنسية تعلن عن وجود 12 ألف طن يورانيوم وسط الأردن

أعلنت الشركة الأردنية الفرنسية لتعدين اليورانيوم عن اكتشاف نحو 12300 طن من اليورانيوم في إحدى مناطق وسط الأردن .

إريفا الفرنسية تعلن عن وجود 12 ألف طن يورانيوم وسط الأردن
اليورانيوم في الأردن

أعلنت الشركة الأردنية الفرنسية لتعدين اليورانيوم  "إريفا " عن اكتشاف نحو 12300 طن من اليورانيوم في إحدى مناطق وسط الأردن.

وقالت الشركة في بيان أصدرته الإثنين وبثته "بترا" إنها بدأت أعمالا مكثفة للتنقيب في منطقة وسط الأردن بحسب الرخصة الممنوحة لها.

وأضاف البيان أنه "وبعد استكمال أعمال المرحلة الاولى من التنقيب والحفر والتي امتدت حتى منتصف 2011 حسب المواقع ذات الاولوية التي حددتها الشركة ، يسر الشركة الاعلان عن اكتشاف مخزونات كبيرة من اليورانيوم تبلغ نحو 12300 طن من اليورانيوم بمساحة سطحية تبلغ 18 كيلومتر مربع".

ولا تزال جهود المرحلة الثانية من التنقيب مستمرة حتى نهاية العام الجاري، وفق البيان.

وأكد البيان أن الشركة " واثقة من ان اعمال التنقيب والحفر التي ستنتهي نهاية العام في المنطقة المرخصة ستسفر عن اكتشاف مخزون يتجاوز 20 الف طن من اليورانيوم".

واعتبر أن "هذا المخزون يعتبر استراتيجيا فيما يخص تعزيز وتأمين مصادر الوقود النووي الاردني في المستقبل".

وكانت الشركة الاردنية الفرنسية لتعدين اليورانيوم ( ائتلاف مشترك بين الشركة الاردنية لموارد الطاقة وشركة أريفا الفرنسية) بدأت أعمالا مكثفة للتنقيب في منطقة وسط الاردن بحسب الرخصة الممنوحة لها.

وبعد استكمال أعمال المرحلة الاولى من التنقيب والحفر والتي امتدت حتى منتصف 2011 حسب المواقع ذات الاولوية التي حددتها الشركة ، يسر الشركة الاعلان عن اكتشاف مخزونات كبيرة من اليورانيوم تبلغ نحو 12300 طن من اليورانيوم بمساحة سطحية تبلغ 18 كيلومتر مربع، في حين ما تزال جهود المرحلة الثانية من التنقيب مستمرة حتى نهاية العام الجاري.

وطبقا للأرقام الاولية فان الشركة واثقة من أن اعمال التنقيب والحفر التي ستنتهي نهاية العام في المنطقة المرخصة ستسفر عن اكتشاف مخزون يتجاوز 20 ألف طن من اليورانيوم ، وبالتالي فإن هذا المخزون يعتبر استراتيجيا فيما يخص تعزيز وتأمين مصادر الوقود النووي الاردني في المستقبل .