لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Oct 2011 02:02 PM

حجم الخط

- Aa +

كبريتيد الهيدروجين يتسبب في مقتل 4 عمال بمصفاة الأحمدي

خطورة الغاز أنه عقب استنشاقه يتسبب في عدم الاحساس به مع مراعاة أن قوة تركيزه تؤثر في درجة تأثيره

 كبريتيد الهيدروجين يتسبب في مقتل 4 عمال بمصفاة الأحمدي

كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى في مصفاة ميناء الأحمدي عن خطورة غاز كبريتيد الهيدروجين الذي تسبب في وفاة 4 من العمالة الآسيوية خلال الصيانة النهائية لوحدة استرجاع الغاز في المصفاة أول من أمس، مؤكدة أن خطورة الغاز تكمن في انه يقضي على حاسة الشم خلال 40 ثانية من استنشاقه.

وحسب ما جاء بصحيفة "الراي الكويتية"، أضافت المصادر في تصريح خاص ان خطورة الغاز في أنه عقب استنشاقه يتسبب في عدم الاحساس به، مع مراعاة أن قوة تركيزه تؤثر في درجة تأثيره، موضحة أن استخدام الكمامات مع هذه النوعية من الغازات لا يكون صالحاً أحياناً.

وقالت المصادر إن عمليات الصيانة في المنشآت النفطية تخضع للرقابة الدورية والإشراف التام من الشركات بشكل عام، وهو ما يؤكد أن المسؤولية كبيرة على المسؤولين في المصفاة، متسائلة كيف للعاملين سواء كانوا التابعين للمقاول أو التابعين للمصفاة التعامل مع مفاعلات كهذه من دون اتباع الإرشادات الصارمة للأمن والسلامة؟ مذكرة بحادثة مشابهة خلال العام 2000

ولفتت المصادر إلى أن العاملين الأربعة لم يكونوا مجهزين بأجهزة قياس الغاز، وأن هكذا صيانة لها خطوات للأمن والسلامة، وهو ما يعني أن هناك قصوراً بشكل أو بآخر في هذه الخطوات.