لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Oct 2011 04:30 AM

حجم الخط

- Aa +

الرقابة النووية في الإمارات تصدر بيانا عن فقدان مصدر مشع ضار

أعلنت هيئة الرقابة النووية في دولة الإمارات العربية أمس أن مصدرا مشعا من جهاز صناعي فقد في أبو ظبي ومن شأنه أن يتسبب في وقوع إصابات في حال لم يتم التعامل معه من قبل المختصين .

الرقابة النووية في الإمارات تصدر بيانا عن فقدان مصدر مشع ضار
الجهاز المشع

وام - أصدرت هيئة الرقابة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بيانا بشان مصدر مشع مفقود يستخدم للتاكد من سلامة لحام الانابيب المعدنية وقد يتسبب بأضرار إن لم يتم التعامل معه من قبل المختصين. 

 

وقالت الهيئة ان شركة مقرها المنطقة الصناعية في ابوظبي ابلغت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية عن فقدان هذه المعدات.  وقالت الشركة ان هذا المصدر المشع الاريديوم-192 يستخدم للتاكد من سلامة لحام الانابيب المعدنية وانه فقد منذ الساعات الاخيرة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر. 

واضافت الهيئة انه فور تلقيها البلاغ من الشركة تقوم الشرطة بالبحث عن المصدر المفقود.

ووفقا لصحيفة الاتحاد، قالت الهيئة “إن شـركـة مقرهـا المنطقـة الصناعية في أبوظبي أبلغت الهيئة الاتحاديـة للرقابة النووية عن فقدان هذا الجهاز”، مشيرة إلى أن الشركة أوضحت أن الجهاز المشع” الأريديوم-192”، والذي يستخدم للتأكد من سلامة لحام الأنابيب المعدنية فقد مساء الثلاثاء الماضـي، مضيفة أنه فور تلقي البلاغ من الشـركـة، تقوم الشرطة بالبحث عن المصـدر المفقود.