صحيفة الرياض: «تسـونامي» في جدة.. الأمطار تغرق عدة أحياء وتقطع الطرق

الخميس, 27 يناير , 2011
بواسطة Samer Batter

تحت عنوان " أربعاء أسود آخر .. في جدة!" كتب سالم مريشيد وصالح الرويس وياسر الجاروشة:   شهدت جدة يوم امس هطول امطار غزيرة أدت الى تحول الطرق الرئيسة الى بحيرات من المياه المتجمعة مما اضطر رجال المرور إلى إغلاق وايقاف حركة السير في عدة طرق رئيسية من اهمها طريق المدينة المنورة فيما تم تعليق الاختبارات بجامعة الملك عبد العزيز وكلياتها المختلفة والتي تبدأ بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا وسوف يتم الإعلان عن الموعد الجديد في وقت لاحق.

من جهتها واصلت أمانة جدة أعمال إزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطار، في كافة الأحياء خاصة في حي السامر، وقامت الأمانة بتحديد المواقع التي تجمعت فيها مياه الأمطار التي وصلت إلى 40 موقعا جرى العمل على شفط تجمعات مياه الأمطار منها.

شاهد مقاطع فيديو من سيول جدة:

 
 

وأوضح رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة المهندس هشام عابدين أنه لم تتأثر أنفاق محافظة جدة بكميات الأمطار التي هطلت خلال اليومين، وبين أن نفق طريق الملك عبدالله لم يشهد أي تأثر من جراء الأمطار الأخيرة مؤكداً أن الأمانة ستعمل على تنفيذ خط لتصريف المياه السطحية يعمل على تصريف مياه الأمطار فوق النفق من الناحية الشمالية وربطه بشبكة التصريف بشارع حائل.

كما يتم حاليا تصريف المياه عن طريق المضخات إلى شارع حائل حتى يتم تنفيذ الخط الأساسي . وأفاد أن نفق تقاطع الأمير ماجد مع الروضة ونفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد لم يشهدا أي تجمعات لمياه الأمطار، وسيتم العمل على تنفيذ خط تصريف للمياه السطحية مشيراً إلى أن المياه التي أغرقت نفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد المرة السابقة كانت نتيجة سيول قادمة للنفق من الناحية الجنوبية، وهو ما سيتم مراعاته مع جميع الأنفاق مستقبلا.

مقطع فيديو للسيول:
 

فيديوهات ذات علاقة