لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Aug 2011 11:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: حريق يتسبب بقطع التيار الكهربائي عن 26 ألف منزل

باشرت فرقتان من الدفاع المدني الحريق الذي تسبب بقطع التيار الكهربائي عن 26 ألف مشترك.

السعودية: حريق يتسبب بقطع التيار الكهربائي عن 26 ألف منزل
الصورة تعبيرية.

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن حريقاً اندلع في محطة توليد الكهرباء الثانية في منطقة حائل في السعودية (تحوي 8 مولدات كهربائية)، وباشرت فرقتان من الدفاع المدني الحادثة التي تسببت بقطع التيار الكهربائي عن 26 ألف مشترك.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، بدأ الحريق عند الساعة الثانية تقريباً أمس الأحد، باحتراق أربعة مولدات. وأوضح مصدر مطلع في شركة الكهرباء في منطقة حائل أن التيار الكهربائي أغلق في المحطة، وتم تشغيل الربط الكهربائي من منطقة الرياض.

وعاد الانقطاع اللحظي المتكرر للتيار الكهربائي على منطقة حائل بعد ظهر أمس، إذ شمل أحياء مدينة حائل والمشتركين خارج مدينة، وبلغ عدد المشتركين المتضررين من انقطاع التيار نحو 26 ألف مشترك.

وكان سكان منطقة حائل اشتكوا من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الخميس الماضي، ما تسبب في تلف أجهزة كهربائية وإلكترونية، لكن الشركة السعودية للكهرباء اعتذرت عن الانقطاع، وأرجعته إلى عطل فني أصاب شبكة النقل.

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء لم تسجل في الصيف الحالي انقطاعات متكررة أسوة بالعام الماضي، الذي اشتكى فيه مشتركون في مدن عدة من فصل التيار عن منازلهم، خصوصاً في أوقات الظهيرة، التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، إذ استمرت المشكلة في بعض الأحياء في حينها لأيام عدة، وهو ما أرجعته الشركة إلى زيادة الأحمال على المولدات الكهربائية.