لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Aug 2011 08:20 AM

حجم الخط

- Aa +

زيادة ملياري درهم على عوائد كهرباء وماء دبي

أشارت صحيفة ناشونال إلى أن سكان دبي دفعوا فواتير تزبد بحوالي ملياري درهم زيادة في الربع الأول حيث رفع سعر الماء والكهرباء بمعدل 15% في شهر يناير.

زيادة ملياري درهم على عوائد كهرباء وماء دبي

أشارت صحيفة ناشونال إلى أن سكان دبي دفعوا فواتير تزبد بحوالي ملياري درهم زيادة في الربع الأول من العام مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وسجلت ديوا زيادة بلغت 42% في عوائدها بعد أول زيادة في تعرفتها منذ سنوات.

وبلغت عوائد ديوا حوالي 6.6 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 4،66 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي وفقا لعملية الإفصاح التي قدمت لسوق ناسداك دبي، حيث رفعت سعر الماء والكهرباء بمعدل 15% في شهر يناير.

وأظهرت البيانات المالية للهيئة والمنشورة على موقع بورصة ناسداك - دبي أمس أن قيمة السيولة المتوفرة لدى الهيئة وصلت نهاية النصف الأول من العام الجاري إلى 2،03 مليار درهم .  

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية قبل أيام تأكيد نجيب زعفراني الأمين العام والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للطاقة في دبي أنه لن يكون هناك رفع لتعرفة استهلاك المياه والكهرباء في دبي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشار الأمين العام إلى أن المجلس الأعلى للطاقة هو الجهة المعنية بتحديد تعرفة الاستهلاك التي لا يتم تحريكها إلا من خلال دراسة متكاملة تأخذ في الاعتبار كافة العناصر المؤثرة أو التي ستتأثر بمثل هذه الخطوة واضعين نصب أعيننا صالح الوطن والمواطن.

الخبر الأصلي بالإنكليزية
http://www.thenational.ae/business/energy/dubai-utility-bills-increase-b...